الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
05:49 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء الأردني يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه الأراضي المحتلة

عمان- قنا

الأحد، 26 يناير 2020
الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني
الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني
أكد الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني أن ثوابت بلاده واضحة تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على رفض بلاده لأي إجراءات أحادية تستهدف تغيير الوضع القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال في تصريحات صحفية اليوم "إن الأردن كان من أوائل الدول التي وقعت اتفاقية للسلام على أساس أن يفضي إلى سلام عادل، مشيرا إلى أن ما حدث خلال السنوات الماضية من محاولات أحادية تحاول فرض أمر واقع في القدس المحتلة، والأراضي الفلسطينية، والأغوار، كلها تصب في تأزيم المنطقة".
وأضاف أنه لا يمكن لدول العالم محاربة الإرهاب والانتصار عليه، إلا من خلال إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن قضية اللاجئين لن تحل إلا بالتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، يضمن حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
تأتي تصريحات رئيس الحكومة الأردنية مع تزايد الأنباء عن قرب عرض مشروع ما يسمى /صفقة القرن/ الذي يتم الإعداد له منذ العام 2017 الأسبوع المقبل في البيت الأبيض.
وينص المشروع، بحسب ما ورد في تقرير بثه التلفزيون الإسرائيلي الخميس الماضي، على منح السيادة في جميع أنحاء القدس، بما في ذلك المدينة القديمة للكيان الإسرائيلي مع الحفاظ على "تمثيل فلسطيني رمزي" فقط، وضم جميع مستوطنات الضفة الغربية التي يزيد عددها على 100 مستوطنة، كذلك لسلطة هذا الكيان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.