الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
02:31 م بتوقيت الدوحة

سمو الأمير يرعى حفل تخريج الدفعة الثانية من مرشحي كلية الشرطة

الدوحة - قنا

الخميس، 23 يناير 2020
سمو الأمير يرعى حفل تخريج الدفعة الثانية من مرشحي كلية الشرطة
سمو الأمير يرعى حفل تخريج الدفعة الثانية من مرشحي كلية الشرطة
تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة، حفل تخريج الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، وذلك بمقر الكلية بمنطقة السيلية، صباح اليوم.
حضر الحفل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة السيد سلامة حماد السحيم وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وسعادة السيد بافيل فيكو وزير الشؤون الداخلية بجمهورية مولدوفا، وسعادة اللواء قاشقار جونوشاليف وزير الداخلية في الجمهورية القيرغيزية، وسعادة البروفيسور طيب صبري أبرديل نائب وزير الداخلية بالجمهورية التركية الشقيقة، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة وكبار ضباط وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة والحرس الأميري وقوة لخويا، بالإضافة إلى عدد من قيادات الكليات والمعاهد والأكاديميات الأمنية والعسكرية والجامعية من الدول الشقيقة والصديقة.
وفي بداية الحفل عزف النشيد الوطني، وتلاه استئذان قائد الطابور، لسمو الأمير المفدى، بتفتيش طابور الخريجين البالغ عددهم 110 خريجين من دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين والجمهورية اليمنية.
وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض مسير طابور الخريجين والاستعراض العسكري، قام سمو الأمير بتكريم أوائل الطلبة الخريجين وعددهم سبعة، من ثم تم استلام وتسليم العلم من الدفعة الثانية إلى الدفعة الثالثة، و قراءة أمر التعيين وانصراف طابور العرض ودخول طابور ضباط الغد من طلبة المدارس..وفي نهاية الحفل أدى ضباط الدفعة الثانية القسم ونشيد الكلية.
وكان العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا مدير عام كلية الشرطة، قد ألقى كلمة بهذه المناسبة، قال فيها :" يشرفني بكل معاني الفخر والاعتزاز أن ارحب بمقام سموكم الكريم في رحاب كلية الشرطة في هذا اليوم المبارك الذي يواكب تخريج الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين ممن اجتازوا متطلبات الدراسة بنجاح لنيل درجة البكالوريوس في القانون والعلوم الشرطية وعددهم 110 خريجين منهم 89 قطريا من وزارة الداخلية وعدد من الجهات العسكرية في الدولة ، و21 من الدول العربية الشقيقة من المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين والجمهورية اليمنية".
وأوضح العميد المحنا، أن الكلية قدمت لخريجيها العلوم والمعارف في المجالات القانونية والشرطية فضلا عن اجتيازهم دورات تدريبية متقدمة،" مما يجعلنا نعقد عليهم آمالا كبيرة في تعزيز قدرات وزارة الداخلية واستكمال مسيرة العطاء" .
وأكد مدير عام كلية الشرطة في كلمته، أن نعمة الأمن والأمان الذي يتمتع به الوطن الغالي ما هي إلا ثمار رؤية قيادة حكيمة والتي وضعت نصب عينيها كرامة الإنسان وسعادته وأمنه على رأس اولوياتها وأهدافها مستشهدا بمقولة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ( حفظه الله ورعاه ) " أن الإنسان هو أهم لبنات بناء هذا الوطن وأعظم استثماراته .. فيكم استثمرت قطر وبكم تعلو ومنكم تنتظر ".. لافتا إلى السعي التام لتأكيد ذلك من خلال تحقيق الجودة في التعليم والتدريب بتخريج ضابط شرطة عصري على درجة عالية من الكفاءة والمهنية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.