الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
04:33 م بتوقيت الدوحة

صاحب السمو يرعى اليوم حفل تخريج الطلبة المرشحين بكلية الشرطة

قنا

الخميس، 23 يناير 2020
صاحب السمو يرعى اليوم حفل تخريج الطلبة المرشحين بكلية الشرطة
صاحب السمو يرعى اليوم حفل تخريج الطلبة المرشحين بكلية الشرطة
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تحتفل كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية اليوم الخميس، بتخريج الدفعة الثانية من الطلاب المرشحين، والتي تضم 110 طلاب. وهنّأت إدارة الكلية، خلال مؤتمر صحافي عقد بهذه المناسبة، جميع الخريجين وأسرهم بمناسبة التخرج وحصولهم على درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة، معبّرة عن فخرها بهذه الكوادر الشابة التي تلتحق بميدان العمل في مختلف الإدارات التابعة لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والعسكرية المختلفة.
يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فيشمل برعايته الكريمة، صباح اليوم، حفل تخريج الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضح العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري المدير العام لكلية الشرطة، خلال مؤتمر صحافي، أمس، أن الدفعة تضم 110 طلاب، بينهم 89 قطرياً، فيما يتوزع بقية الطلبة على ثلاث دول عربية، هي: الأردن، وفلسطين، واليمن.

وأشار إلى أن الاستعداد والتحضير للحفل بدأ منذ وقت مبكر، بهدف المحافظة على التميز الذي ظهر به الحفل خلال العام الماضي، وتعزيزه بعروض فريدة تليق بهذا اليوم، مثمناً الجهود كافة التي بذلت على الصعيد الأكاديمي والتدريبي وصولاً إلى التخرج.
ولفت إلى أن هذه الدفعة التحقت بالكلية في العام الأكاديمي 2015-2016، وقضت مدة أربع سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة، تخللتها دورات تخصصية متقدمة مثل: الصاعقة، والقفز المظلي، والغوص، إلى جانب التدريب الصيفي في إدارات وزارة الداخلية، ودورات اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات البريطانية، وبرنامج خاص متعلق بتأهيل كوادر أمنية لمونديال 2022.
وأكد العميد الدكتور المري، أن كلية الشرطة تمضي قدماً في تطوير برامجها الأكاديمية والتدريبية والبحثية، مستندة إلى رؤية طموحة في التحول إلى أكاديمية شرطية بحلول العام 2023، وقال: «تسعى الكلية للتحول إلى أكاديمية شاملة، تضم كلية للدراسات العليا، ومعاهد للتدريب والتثقيف والبحث العلمي».

المقدم جبر النعيمي: الطلاب أنهوا 130 ساعة مكتسبة ودورات متخصصة عالية المستوى
قال المقدم الدكتور جبر حمود النعيمي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالكلية، إن الخريجين اكتسبوا معارف وعلوم شرطية على مدى 4 سنوات وبواقع 130 ساعة مكتسبة، فضلاً عن البرامج التدريبية والرياضية والدورات المتخصصة التي قد لا تتوفر في كثير من الكليات والأكاديميات الشرطية حول العالم.
ولفت إلى أن حفل تخريج هذا العام سيشهد حضور وفود من عدد من الدول الشقيقة والصديقة، بحكم التعاون الذي يربط كلية الشرطة بمثيلاتها من الكليات والأكاديميات على المستوى الإقليمي والعالمي.
وأضاف المقدم الدكتور جبر النعيمي أن كلية الشرطة ومنذ تأسيسها حرصت على عقد الاتفاقيات وفتح آفاق التعاون مع العديد من الدول، سواء من الإقليم أو الدول العربية ومختلف دول العالم. وبناء عليه تحرص وزارة الداخلية ممثلة في كلية الشرطة على مشاركة هذه الدول في احتفالاتها التي تكتسب الأهمية ذاتها. وأوضح أنه تم توجيه الدعوات لبعض الدول الشقيقة والصديقة، من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ودول العالم المختلفة، وبالفعل بدأت الوفود في الوصول أمس الأول، كما حرصت كلية الشرطة على إنفاذ العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وسيكون هناك توقيع خطابي نوايا في يوم حفل التخريج.

الرائد فهد السبيعي: عروض وتشكيلات متميزة
وباهرة في حفل التخريج
أكد الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب، أن الخريجين جاهزون لعرض مميز خلال حفل التخرج، ربما لم يسبق له مثيل في مناسبات كهذه.
وقال: «إلى جانب العرض التقليدي، ستكون هناك استعراضات مميزة أخرى مبهرة، فضلاً عن العرض الذي سيقدمه عدد من طلاب المدارس، الذين تلقوا تدريباً في كلية الشرطة ضمن برنامج ضباط الغد».
وأشار إلى أن الكلية لم تدخر جهداً حتى يظهر العرض بما يليق بكلية الشرطة، موضحاً أن إدارة التدريب منذ انتهاء حفل تخريج الدفعة الأولى سعت إلى التفكير فيما يمكن تقديمه من جديد في حفل تخريج الدفعة الثانية، بحيث يشتمل العرض على كل جديد، سواء من حيث انضباط الطلاب في العرض ودلالته وقوته، والتركيز والتشكيلات.
وأكد على أنه ستكون هناك عروض وتشكيلات متميزة ومبهرة من تصميم ضباط الكلية، ومن ذلك الاستعراضات العسكرية الصامتة، وتشكيل العبارات بالأجساد، وأن هذه العروض تُعد الأصعب من حيث التنفيذ.
وأعرب عن ثقته في أن طلبة الدفعة الثانية سيقدمون الأفضل في هذا العرض، مستشهداً بنجاح طلبة الكلية في العروض التي أقيمت في مناسبات سابقة، ومنها احتفالات اليوم الوطني، على مدى السنوات الأربع الماضية، إضافة إلى تخريج الدفعة الأولى.

المقدم يوسف العبد الله: تصاريح ومنصات خاصة لكل فئة من المدعوين
قدم المقدم يوسف بلال العبدالله رئيس اللجنة الأمنية لحفل التخرج، عرضاً حول خطة تسهيل وصول المدعوين إلى موقع الاحتفال. مشيراً إلى وجود فريق أمني متكامل لمساعدة الضيوف وتوجيههم وإرشادهم إلى موقع الحفل والبوابات المخصصة لهم.
وقال: «دخول المدعوين سواء من الأفراد أو العائلات يتم هذا العام عبر ثلاثة مداخل رئيسية للمدعوين من كبار الشخصيات وضباط وزارة الداخلية والجهات العسكرية الأخرى، وضيوف كلية الشرطة من خارج الدولة. وهناك بوابة مستقلة خاصة بالعائلات». مضيفاً أن اللجنة قد خصصت تصاريح ومنصات خاصة لكل فئة من المدعوين. وأشار إلى وجود رجال الأمن بالمداخل لتسهيل دخول الجميع وإرشادهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.