الجمعة 04 رجب / 28 فبراير 2020
09:18 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. انطلاق ثاني جولات البطولة العربية للدراج ريس

الدوحة - قنا

الأربعاء، 22 يناير 2020
انطلاق ثاني جولات البطولة العربية للدراج ريس "صورة أرشيفية"
انطلاق ثاني جولات البطولة العربية للدراج ريس "صورة أرشيفية"
تنطلق غدا الخميس فعاليات التجارب التأهيلية الخاصة بالجولة الثانية من البطولة العربية للدراج ريس للموسم 2020 في نسختها الحادية عشرة، والتي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي .

وبعد المنافسات القوية التي شهدتها الجولة الأولى والتي اختتمت الأسبوع الماضي، تعد منافسات الجولة الثانية بمزيد من الإثارة والقوة على مضمار الدراج ريس الخاص بالنادي والذي يعد بشهادة الجميع واحدا من أهم المضامير العالمية على مستوى هذه الرياضة.

وقد افتتح نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية مساء اليوم مضمار الدراج ريس أمام المتسابقين لمدة أربع ساعات من الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء، وذلك من أجل اختبار سياراتهم ودراجاتهم النارية استعدادا لهذه الجولة.

ووفق الجدول الزمني الذي قررته اللجنة المنظمة لهذه الجولة، فمن المقرر أن تنطلق عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية المشاركة بتمام الساعة الثانية ظهرا يعقبها بتمام الثانية والنصف الاجتماع التنويري للمتسابقين.

أما تجارب الحصة التأهيلية الأولى فستنطلق بتمام الساعة الثالثة عصرا، تليها بعد ذلك الحصتان الثانية والثالثة حيث يتضمن الجدول الزمني لمنافسات الغد ثلاث حصص تأهيلية.

ومن المقرر أن تختتم التجارب التأهيلية بالحصة الرابعة والأخيرة يوم بعد غد الجمعة الساعة الثالثة عصرا، مع التذكير بأن التسجيل سيكون متاحا أمام المشاركين لمدة ساعة واحدة قبل انطلاق الفترة الأخيرة من التجارب، إذ يشترط على المتسابق خوض فترة واحدة على الأقل من التجارب التأهيلية للمنافسة في السباق الرئيسي والذي يجري بطريقة خروج المغلوب ضمن جدول من المواجهات الثنائية يحدد وفقا لنتيجة التجارب التأهيلية، حيث ستنطلق تلك المواجهات في الخامسة مساء الجمعة وتستمر حتى المواجهات الختامية التي ستحدد أبطال الفئات الإحدى عشرة المقررة في البطولة.

وتشهد البطولة العربية كل عام مشاركة أفضل متسابقي الدراج ريس في المنطقة العربية، إضافة إلى أبطال هذه الرياضة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وكندا وأستراليا وأمريكا الجنوبية، الأمر الذي يساهم بتعزيز مكانة قطر على الصعيد الرياضي العالمي حيث أسهمت جهود سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني في أن يكون نادي سباق السيارات والدراجات النارية مع فريق العنابي للسباقات إضافة إلى العنابي بيرفورمانس، وحدة متكاملة هندسية رياضية في عالم رياضة المحركات.

وتحظى نسخة العام الحالي بمشاركة واسعة على المستويين العربي والعالمي، حيث يتواجد فيها أبطال السرعة القطريون والمقيمون على أرض الدولة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من أبرز المتسابقين الكويتيين في السيارات والدراجات النارية، كما يشارك في بطولة الموسم الحالي حامل اللقب للموسم الماضي تود تيترو ، فضلا عن بطل ووصيف موسم 2018 في بطولة NHRA الأمريكية لفئة البرومود مايك جانيس ومايك كستلانا، وأيضا براندن سنايدر وغيرهم من أبطال هذه الرياضة.

يشار إلى أن البطولة العربية للدراج ريس انطلقت للمرة الأولى عام 2008، بعدما قرر مؤسس فريق العنابي ريسينج ورئيسه سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني دعوة أفضل المتسابقين على المستوى العالمي من أجل التنافس في بطولة هي الأولى من نوعها في هذا المجال على مستوى المنطقة، ليشكل هذا الحدث اللبنة الأولى للبطولة العربية للدراج ريس، والتي أضحت اليوم بنسختها الحادية عشرة من أقوى البطولات المتعلقة بالرياضات الميكانيكية في المنطقة.

وشهدت الجولة الأولى من البطولة العربية للدراج ريس التي أقيمت الأسبوع الماضي منافسات قوية، حيث تمكن متصدرو التجارب التأهيلية في خمس من الفئات العشر للبطولة من متابعة طريقهم نحو السباقات الختامية والفوز باللقب، فيما شهدت الفئات الخمس المتبقية صعود أسماء مغايرة لتلك التي برزت في التجارب التأهيلية.

ووفقا لهذه المعطيات من المنتظر أن تشهد الجولة الثانية خلطا للأوراق في صراع الصدارة لجميع الفئات إذ ستشهد منافسات الفئة الأقوى وهي فئة "البرومود" محاولة الجميع وقف التفوق الذي ظهر به بطل الموسم الماضي تود تيترو والذي تمكن من حصد لقب الجولة الأولى لهذا الموسم بعد تغلبه في المواجهة الختامية على بطل الموسم قبل الماضي مايك كستلانا، كذلك سيسعى متصدر التجارب التأهيلية تاي تيترو وكل من براندن سنايدر ومايك جانيس إلى الوصول للمواجهة الختامية في هذه الجولة وتحقيق اللقب الأول.

أما فئة "الآوت لو 10.5" فستشهد محاولة وقف التفوق الذي ظهر به بطل الموسم الماضي مصطفى أتات في الجولة الأولى وهو الذي جمع بين لقب هذه الفئة ولقب فئة "السوبر ستريت 8 سيلندر" إذ من المقرر أن يواجه منافسة قوية من المتسابق راشد المعاضيد في الفئة الأولى، والذي يسعى لتعويض خسارته في نهائي الجولة الماضية، كذلك سيحاول ميلوس بافلوفيتش بدوره تفادي المشاكل التي واجهته في الجولة الماضية وجعلته يغيب عن المواجهة الختامية للفئة الثانية.

وفي منافسات فئة "السوبر ستوك" من المقرر أن تشهد هي الأخرى صراعا بين كل من مايك باراديس الذي حصد لقب الجولة الأولى ومنافسيه الذين يتقدمهم البطل الكويتي محمد الكندري، كذلك لن تكون الأمور هينة بالنسبة للمتسابق ميلوس بافلوفيتش حامل لقب فئة "السوبر ستريت 6 سلندر" خصوصا أن المنافسة ستكون قوية من بقية المتسابقين وبالأخص راشد المعاضيد وصيف الجولة الماضية.

وبدوره سيسعى المتسابق عبد الرحمن فخرو للفوز بأول ألقابه في هذه البطولة من خلال المنافسة ضمن فئة "4.5 إندكس" وهو الذي خسر لقبها في الجولة الماضية أمام جامير بيسليك، كذلك لن تكون مهمة محمد النعيمي هينة في فئة "العنابي دراغستر" على الرغم من فوزه بلقب الجولة الماضية إذ يسعى حامل اللقب للموسم الماضي شون سييرا لتحقيق الفوز بهذه الجولة والبقاء قريبا من النعيمي في صراع الصدارة، كذلك سيكون الصراع قوياً في فئة "الجونيور دراغستر" بين كل من يوسف الدرويش ونواف العمادي وسعد الحرقان وناصر العبيدلي وجابر آل ثاني.

أما بالنسبة لفئات الدراجات النارية فسيحاول فهد الحربي تعويض خسارته للسباق الختامي في الجولة الماضية أمام أحمد المحمدي خصوصا أنه كان صاحب التوقيت الأفضل في تلك الجولة، كذلك تبدو الأمور مبهمة في فئة "الإندكس 5.7" للدراجات النارية خاصة أنها تشهد عادة فائزا مختلفا في كل جولة حيث سيكون الصراع مفتوحا بين الجميع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.