الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
03:33 م بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من الطلاب المرشحين غدا

الدوحة - قنا

الأربعاء، 22 يناير 2020
العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة خلال المؤتمر الصحفي
العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة خلال المؤتمر الصحفي
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تحتفل كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية غدا الخميس بتخريج الدفعة الثانية من الطلاب المرشحين والتي تضم 110 طلاب.
وهنأت إدارة الكلية، خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة، جميع الخريجين وأسرهم بمناسبة التخرج وحصولهم على درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة..معبرة عن فخرها بهذه الكوادر الشابة التي تلتحق بميدان العمل في مختلف الإدارات التابعة لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والعسكرية المختلفة.
وقال العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري المدير العام لكلية الشرطة، إن عدد القطريين في الدفعة الثانية يبلغ 89 مرشحا، فيما يتوزع بقية الطلبة على ثلاث دول عربية هي (الأردن 10 طلاب) و(فلسطين 7 طلاب) و(اليمن 4 طلاب).
وأشار إلى أن الاستعداد والتحضير للحفل بدأ منذ وقت مبكر بهدف المحافظة على التميز الذي ظهر به الحفل خلال العام الماضي، وتعزيزه بعروض فريدة تليق بهذا اليوم..مثمنا كافة الجهود التي بذلت على الصعيد الأكاديمي والتدريبي وصولا إلى التخرج.
ولفت إلى أن هذه الدفعة التحقت بالكلية في العام الأكاديمي 2015-2016، وقضت مدة أربع سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة، تخللتها دورات تخصصية متقدمة مثل الصاعقة، والقفز المظلي، والغوص، إلى جانب التدريب الصيفي في إدارات وزارة الداخلية، ودورات اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات البريطانية، وبرنامج خاص متعلق بتأهيل كوادر أمنية لمونديال 2022.
وأكد العميد الدكتور المري أن كلية الشرطة تمضي قدما في تطوير برامجها الأكاديمية والتدريبية والبحثية مستندة إلى رؤية طموحة في التحول إلى أكاديمية شرطية بحلول العام 2023.. وقال "تسعى الكلية للتحول إلى أكاديمية شاملة، تضم كلية للدراسات العليا، ومعاهد للتدريب والتثقيف والبحث العلمي".
بدوره قال المقدم الدكتور جبر حمود النعيمي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالكلية، إن الخريجين اكتسبوا معارف وعلوم شرطية على مدى 4 سنوات وبواقع 130 ساعة مكتسبة ، فضلا عن البرامج التدريبية والرياضية والدورات المتخصصة التي قد لا تتوفر في كثير من الكليات والأكاديميات الشرطية حول العالم.
ولفت إلى أن حفل تخريج هذا العام سيشهد حضور وفود من عدد من الدول الشقيقة والصديقة بحكم التعاون الذي يربط كلية الشرطة بمثيلاتها من الكليات والأكاديميات على المستوى الإقليمي والعالمي.
وعن العرض المقرر يوم الحفل، أوضح الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب" أن الخريجين جاهزون لعرض مميز خلال حفل التخرج، ربما لم يسبق له مثيل في مناسبات كهذه".. وقال "إلى جانب العرض التقليدي، ستكون هناك استعراضات مميزة أخرى مبهرة، فضلا عن العرض الذي سيقدمه عدد من طلاب المدارس الذين تلقوا تدريبا في كلية الشرطة ضمن برنامج ضباط الغد".
وقدم المقدم يوسف بلال العبدالله رئيس اللجنة الأمنية لحفل التخرج، عرضا حول خطة تسهيل وصول المدعوين إلى موقع الاحتفال.. مشيرا إلى وجود فريق أمني متكامل لمساعدة الضيوف وتوجيههم وإرشادهم إلى موقع الحفل والبوابات المخصصة لهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.