الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
04:23 ص بتوقيت الدوحة

110 أطباء يناقشون أحدث طرق علاج أمراض الأسنان للأطفال

الدوحة - العرب

الأربعاء، 22 يناير 2020
110 أطباء يناقشون أحدث طرق علاج 
أمراض الأسنان للأطفال
110 أطباء يناقشون أحدث طرق علاج أمراض الأسنان للأطفال
عقد مركز حمد للأسنان -التابع لمؤسسة حمد الطبية- في الثامن عشر من يناير الحالي، الندوة الأولى حول طرق علاج الأسنان متعدد التخصصات للأطفال، بحضور ما يزيد على 110 أطباء من مختلف أقسام طب الأسنان في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى عدد من الخبراء في مجالات طب وجراحة الأسنان من خارج قطر.
وأوضح الدكتور خليفة الأنصاري، نائب رئيس مركز حمد للأسنان لشؤون التعليم ورئيس الندوة، أن هذه الندوة تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين المشاركين حول أهم وآخر ما توصّل إليه الطب في العلاج والوقاية من الأمراض المتعلقة بطب الأسنان لدى الأطفال والمراهقين، والاطلاع على أحدث العلاجات الجراحية وغير الجراحية للتعامل مع حالات أمراض الأسنان التي تتطلب تدخل فريق علاجي متعدد التخصصات من أطباء وجراحي الأسنان، ومناقشتها، والوقوف على مدى توافر هذا النوع من العلاج محلياً، والعمل على تقديم هذه الخدمات في مختلف مناطق الدولة.
وتضمّن البرنامج العلمي للندوة عدة محاضرات؛ حيث تحدّث البروفيسور مونتي دوجال -استشاري أول الأسنان للأطفال من سنغافورة- حول الزرع التلقائي للأسنان باعتباره نهجاً متعدد التخصصات في إدارة الحالات المعقدة في الأسنان، وتحدّث الدكتور هاني نزال حول «اللبية التجددية: أين ومتى وكيف؟»، وتناول الدكتور كاليا بيريسامي -من ماليزيا- في محاضرته، الإدارة الجراحية لحالات الأسنان لدى الأطفال خلال مرحلة النمو. أما الدكتور جون وولش -من أيرلندا- فتناول الحالات التي يتم فيها اللجوء إلى تقويم الأسنان كعلاج ضروري.
واختتمت الندوة أعمالها بجلسة نقاشية مفتوحة، بمشاركة المتحدثين والأطباء الذين حضروا الندوة؛ ما ساهم في تبادل الخبرات بين الأطباء في هذا المجال لرفع المستوى العلمي والطبي لديهم، ولخلق بيئة تعليمية تساهم في رفع مستوى وكفاءة الأطباء في مجالهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.