الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
12:00 م بتوقيت الدوحة

إطلاق مبادرة واعد 2022 بجامعة قطر

قنا

الإثنين، 20 يناير 2020
إطلاق مبادرة واعد 2022 بجامعة قطر
إطلاق مبادرة واعد 2022 بجامعة قطر
 أُطلقت بجامعة قطر اليوم، مبادرة واعد 2022 بالشراكة بين مركز القيادة الطلابية بالجامعة وعفيف الخيرية بهدف بناء قدرات فئة الشباب من الجنسين في مجالات مختلفة في ضوء ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 ،لا سيما المتعلقة بركيزتي التنمية البشرية والاجتماعية.

ويهدف البرنامج إلى تدريب الطلبة الشباب لبناء قدراتهم من خلال تطبيق بعض المهارات الحياتية مثل التخطيط والقيادة والعمل الجماعي والتطوع والتنمية والاتصال الفعال، إلى جانب تعزيز روح الانتماء لدى الشباب، وتوفير فرص المشاركة المجتمعية وتبادل المعرفة والثقافة وتعزيز مهاراتهم الحوارية.

وقالت السيدة فاطمة محمد العمادي رئيس مركز القيادة الطلابية ، إنَّ المركز حريص على تصميم وتوفير أفضل البرامج القيادية للطلاب والطالبات التي تنمي المهارات القيادية والمسؤولية المجتمعية في ضوء رؤية قطر 2030 خاصة ما يتعلق منها بركيزتي التنمية البشرية والاجتماعية ، مؤكدة سعي المركز إلى بناء شراكات مع مؤسسات الدولة المختلفة في تصميم البرامج الموجهة للشباب.

وأوضحت أن برنامج واعد 2022 في نسخته الأولى موجه للطالبات فقط وهدفه تصميم مبادرات ومشاريع شبابية مختلفة وبطريقة إبداعية ومبتكره في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد ومجالات أخرى والتي من شأنها المساهمة في تمكين الطلاب وأيضا تعزيز الثقة لديهم وإطلاق قدراتهم وامكانياتهم.

من جانبه قال السيد بلال العقيدي من مؤسسة عفيف الخيرية ، إن البرنامج سيتم تنفيذه هذا العام ابتداء من 26 يناير الجاري ويستمر حتى نهاية فبراير 2020 بمبنى الأنشطة الطلابية للبنات، وذلك تحت شعار 2022 بعيون واعدة.

وأشار إلى أن الهدف من اسم البرنامج واعد 2022 هو توجيه الجهود في هذه النسخة نحو مونديال قطر 2022، بحيث يقوم الشباب بتصميم افكارهم الإبداعية لخدمة المجتمع في قطر قبل وخلال وبعد المونديال.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.