الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
01:10 م بتوقيت الدوحة

«HEC Paris» تكرّم خريجي برامجها للتعليم التنفيذي لـ 2019

الدوحة - العرب

الأحد، 19 يناير 2020
«HEC Paris» تكرّم خريجي برامجها للتعليم التنفيذي لـ 2019
«HEC Paris» تكرّم خريجي برامجها للتعليم التنفيذي لـ 2019
نظمت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال «HEC Paris» في قطر، حفلاً مميزاً أقيم يوم الأربعاء الماضي في فندق «سانت ريجيس»، لتكريم دفعة عام 2019 من خريجي برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال «EMBA»، والماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال التجارية الاستراتيجية «SBUM»، والماجستير المتخصص في الرقابة والقيادة المالية.
حضر الحفل سعادة سفير فرنسا في قطر السيد فرانك جيليت، والدكتور بابلو مارتين دي هولان عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال «HEC Paris» في قطر. كما قدّم الحفل السيد وسيم مقصود مدير الشؤون المالية والإدارية في «KPMG» وخريج جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال «HEC Paris».
وقام كلّ من الدكتور دي هولان، والبروفيسور ولفجانج أمان المدير الأكاديمي لبرنامج الماجستير في الجامعة في قطر، بتوزيع الشهادات على خريجي دفعة هذا العام، والتي اشتملت على 31 مشاركاً في برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، و80 مشاركاً في برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، و16 مشاركاً في برنامج الرقابة والقيادة المالية.
وجسّد المواطنون القطريون غالبية الخريجين من برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، كما سجّل البرنامجان مشاركة عدد كبير من الخريجين من شتى أنحاء العالم.
وشهدت دفعة عام 2019 معدلاً أكبر لمشاركة السيدات في برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، بالمقارنة مع السنوات السابقة. كما اشتمل البرنامجان هذا العام على خريجين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأميركا الشمالية وجنوب آسيا وإفريقيا.
وفي معرض ترحيبه بدفعة الخريجين لعام 2019، قال الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال «HEC Paris» في قطر: «قررتم قبل عدة سنوات الانضمام إلى هذه المؤسسة سعياً إلى الارتقاء بمسيرتكم المهنية. وقد بذلتم جميعاً جهوداً كبيرة لتجاوز العديد من التحديات، وتمكنتم من إنجاز مهمتكم بكل نجاح؛ لذا فإنكم تستحقون هذا التقدير بكل جدارة. لقد بذلتم أفضل ما في وسعكم وها أنتم تكللون جهودكم بالنجاح».
وأضاف: «لقد انضممتم بتخرجكم في جامعتنا إلى مجموعة مختارة من الموهوبين الذين دفعتهم شجاعتهم لخوض مسيرة تعلّموا خلالها أسمى معاني الجرأة، والتي تُعدّ واحدة من أهم المهارات في ظل هذا العالم دائم التغيّر».
وبالإضافة إلى تكريم الخريجين، تضمّن الحفل توزيع جوائز لتكريم الجهود الاستثنائية والدؤوبة للمنتسبين إلى برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، وبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية وبرنامج الرقابة والقيادة المالية.
ومُنحت جائزة «أفضل مشروع تخرّج» في دورة برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال لعام 2019 لجواهر النعيمي، فيما قُدّمت جائزة «أفضل أطروحة» في الدورة الأولى لبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية لعام 2019 للخريجة الدانة السليطي، وفازت نجلاء آل ثاني بجائزة «أفضل أطروحة» في الدورة الثانية للبرنامج، وحصدت ريم شاهين جائزة «أفضل أطروحة» لبرنامج الماجستير المتخصص في الرقابة والقيادة المالية 2019.
ويشار إلى أنه منذ انضمامها إلى «مؤسسة قطر» في عام 2010، تخرّج 720 مشاركاً من جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال «HEC Paris»، بمن فيهم 310 مشاركين في برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال «MBA» و410 منتسبين لبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية «BUM».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.