الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
03:03 ص بتوقيت الدوحة

تأهل 3 صقّارين في «الطلع»

استئناف بطولة «الدعو» بمهرجان مرمي الدولي الـ 11

الدوحة - العرب

الجمعة، 17 يناير 2020
استئناف بطولة «الدعو» بمهرجان مرمي الدولي الـ 11
استئناف بطولة «الدعو» بمهرجان مرمي الدولي الـ 11
تأهل أمس الخميس، 10 متسابقين حققت صقورهم أفضل توقيت في بطولة الدعو المحلي لفئة «جير شاهين - فرخ وقرناس»، وذلك ضمن فعاليات مهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في صبخة مرمي بسيلين، بينما لحق 3 صقّارين بركب المتأهلين في بطولة الطلع، حيث تأهل فريق برزان والصقّار خالد محمد الغانم المعاضيد وعبدالهادي حمد الهدوان.
والمتأهلون إلى نهائي بطولة الدعو محلي جير شاهين فرخ وقرناس هم: راشد حمد المري، شاهين علي المعاضيد، فريق لوسيل بطيرين (2)، حمد عبدالهادي بن نايفه، فريق الزم، عبدالله عامر الكعبي، الشيخ أحمد بن عبدالعزيز آل ثاني، فريق الكرعانة وأحمد عتيق الخليفي.
وأشاد السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي، ورئيس جمعية القناص القطرية، بالعروض الشيّقة التي قدمتها الصقور خلال بطولات المهرجان المختلفة، لا سيما بطولة هدد التحدي، التي بلغ عدد المتأهلين فيها إلى النهائيات 17 صقاراً، متوقعاً زيادة العدد خلال استئناف البطولة في الأيام المقبلة من المهرجان.
وأوضح السيد المحشادي في تصريحات على هامش فعاليات المهرجان، أن اللجنة المنظمة قدمت تسهيلات للمشاركات الخليجية، بدءاً من عملية التسجيل للراغبين في المشاركة في بطولات المهرجان، موضحاً أن باب المشاركات الخليجية فتح هذا العام للمشاركة في بطولة هدد التحدي وبطولة المزاين، منوهاً بأن اللجنة عمدت إلى جعل المشاركات الخليجية خلال عطلة نهاية الأسبوع تسهيلاً على الأشقاء الخليجيين ومراعاة لظروف العمل خلال أيام الأسبوع العادية، كما قامت اللجنة بجمع من لديه أكثر من مشاركة في يومين، وذلك تسهيلاً للمشاركين من دول الخليج من خلال تجنيبهم عناء القدوم مرات عديدة.
وفي سياق متصل، أعرب المحشادي عن سعادته بالمشاركات الواسعة والإقبال الكثيف من قبل جماهير المهرجان من المواطنين والمقيمين والسياح، مشيراً إلى أن الإقبال ارتفع بشكل ملحوظ خلال أيام المهرجان الأولى، لا سيما في عطلة نهاية الأسبوع.
وأضاف: شهد المهرجان هذا العام مشاركات خليجية من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت على وجه التحديد.
وفي ختام حديثه رحب المحشادي بالجميع في موقع «صبخة مرمي»، حيث تقام المنافسات المختلفة بشكل يومي، متمنياً الحظ والتوفيق للمشاركين في البطولات وقضاء أوقات ممتعة للزوار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.