الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
03:57 م بتوقيت الدوحة

أدعم اليد يستهل مشواره ببطولة آسيا بفوز كبير على الصين

الكويت- قنا

الخميس، 16 يناير 2020
أدعم اليد يكتسح الصين في بداية مشواره بالبطولة الآسيوية
أدعم اليد يكتسح الصين في بداية مشواره بالبطولة الآسيوية
حقق المنتخب القطري لكرة اليد الفوز على نظيره الصيني بنتيجة (49- 18) في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية التاسعة عشرة لكرة اليد للرجال، التي انطلقت اليوم في الكويت وتستمر حتى 27 يناير الجاري والمؤهلة لبطولة العالم للعبة في مصر عام 2021.
ولم يجد المنتخب القطري لكرة اليد أي صعوبة في تخطي عقبة المنافس، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة (23 - 8)، ليضع قدما ثابتة على طريق التأهل للمرحلة الأساسية عن هذه المجموعة التي تضم أيضا المنتخب الياباني.
ونال دانييل سارتش حارس المنتخب القطري جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه الواضح خلال مجريات اللقاء.
ورغم أن سارتش لم يشارك إلا في الشوط الأول، لكنه سجل حضورا رائعا وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة منها ركلة جزاء، وبعدها شارك الحارس محمد عبيدي طوال مجريات الشوط الثاني وتألق بدوره بشكل واضح.
وأعرب السيد يوسف الهيل مدير المنتخب القطري لكرة اليد عن رضاه التام للمستوى الذي ظهر به الادعم في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الصيني، وقال إن الفوز الذي حققه المنتخب القطري يكشف حجم الفوارق الفنية والبدنية الهائلة بين المنتخبين والتي صبت جميعها لصالح الأدعم.
وأضاف الهيل، في تصريح عقب المباراة، "كنا ندرك أننا نواجه المجهول لأننا لم نكن نملك أي معلومات عن المنتخب الصيني أو عن لاعبيه بسبب عدم مشاركته في البطولات خلال الأعوام الأخيرة وبالتالي لم نشاهد أي مباراة له، الأمر الذي جعلنا نبدأ المباراة بحذر شديد وبتركيز واضح حتى أحكمنا سيطرتنا على مجريات اللقاء".
وتابع:" المنتخب الصيني الحالي أسوأ بكثير من المنتخب السابق وكان من الصعب على لاعبيه مجاراة لاعبينا داخل أرض الملعب، كما أن مدربنا أشرك عددا كبيرا من اللاعبين البدلاء خلال هذه المباراة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة بداية من عدم إرهاق البعض وإدخال البعض الآخر في أجواء البطولة".
وقال الهيل إن "المباراة المقبلة أمام المنتخب الياباني بعد غد /السبت/ ستكون أصعب بالطبع من مواجهة المنتخب الصيني لأن منتخب اليابان يملك لاعبين أكفاء، ونثق في لاعبينا لتخطي هذه العقبة أيضا وتصدر المجموعة الثانية تمهيدا لخوض المنافسات الأصعب والأشرس في المرحلة الأساسية".
وتتواصل منافسات البطولة غدا الجمعة ليومها الثاني وتشهد إقامة خمس مباريات دفعة واحدة في المجموعات الأربع للبطولة، حيث تنطلق المباراة الأولى في العاشرة صباحا وتجمع منتخبي إيران ونيوزيلاندا في المجموعة الأولى، وتليها مباراة اليابان مع الصين ضمن منافسات المجموعة الثانية بداية من الواحدة ظهرا.
وفي الساعة الثالثة عصرا يلتقي منتخب السعودية مع أستراليا في المجموعة الثالثة، ثم لقاء العراق مع الإمارات وهونج كونج مع الكويت ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.