الأربعاء 03 جمادى الثانية / 29 يناير 2020
11:09 ص بتوقيت الدوحة

يخفّض زمن الرحلات بنحو %80

افتتاح جزئي للتقاطع القائم على نفق طريق الوكرة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 يناير 2020
افتتاح جزئي للتقاطع القائم على نفق طريق الوكرة
افتتاح جزئي للتقاطع القائم على نفق طريق الوكرة
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن فتح التقاطع القائم على نفق طريق الوكرة، الذي يربط طريق الوكرة مع شارع راس بو فنطاس، بشكل جزئي أمام الحركة المرورية، ضمن أعمال مشروع تطوير طريق الوكرة الرئيسي، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.
ويقع التقاطع الجديد بعد تقاطع المطار عند مدخل مدينة الوكرة فوق نفق طريق الوكرة، ليساهم في تحسين الحركة المرورية إلى المدينة الحيوية؛ حيث سيعمل الافتتاح على خفض زمن الرحلات بنحو 80 %، خصوصاً بعد إلغاء التحويلة المرورية القديمة وتوفير مسارات بديلة لشارع راس بوفنطاس وشارع سعود بن عبدالرحمن، والتي تربط مباشرة رواد الطريق المتجهين من راس بوفنطاس إلى منطقتي الوكير والمشاف والعكس.
ويزيد من أهمية التقاطع الجديد أنه يربط الحركة المرورية القادمة من عدة طرق رئيسية، مثل شارع المطار والطريق الدائري السابع وشارع راس بوعبود، إلى جانب طريق الوكرة والشوارع المحيطة.
كما يتصل التقاطع بمحطة مترو الوكرة ليسهل وصول الركاب إليها؛ حيث يتكامل طريق الوكرة مع الخط الأحمر لسكك الحديد القطرية «الريل» في جزيرته الوسطى، الذي يربط بدوره مدينتي الوكرة والدوحة عبر محطتي الوكرة وراس بو فنطاس الرئيسيتين. وأكد المهندس صالح الشيبة أنه تم إنجاز 54 % من أعمال مشروع تطوير طريق الوكرة الرئيسي، والذي سيساهم عند اكتماله في تحسين الحركة المرورية بين الدوحة والوكرة والمناطق الجنوبية.
وأوضح الشيبة أنه تم تحويل الدوار القديم إلى تقاطع من مستويين، يتضمن نفقاً يوفر تدفقاً مرورياً حراً بين الدوحة والوكرة عبر طريق الوكرة، ليتكامل مع التقاطع ذي الإشارات الضوئية الجديد، والذي سيعمل على توزيع الحركة المرورية في جميع الاتجاهات القادمة والمؤدية إلى الوكرة.
وأضاف أن افتتاح التقاطع يسهّل حركة المرور بين مدينتي الدوحة والوكرة، ويوفّر تدفقاً مرورياً حُراً لمستخدمي الطريق القادمين من محطة راس بوفنطاس باتجاه دوار الصدفة، كما سيُساهم التقاطع في تسهيل حركة المرور أمام القادمين من الدوحة باتجاه استاد الجنوب باستخدام محطة مترو الوكرة، نظراً لوجود محطات نقل الركاب غربي التقاطع.
وبدأت الهيئة العامة للأشغال، منذ شهر مايو من عام 2018، في أعمال تحويل طريق الوكرة الرئيسي إلى طريق سريع يمتد بطول 9 كيلومترات، ويتألف من ثلاثة مسارات في كل اتجاه، ونفق سفلي على امتداد المنطقة الواصلة ما بين مدينتي الدوحة والوكرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.