الإثنين 20 ذو الحجة / 10 أغسطس 2020
08:07 ص بتوقيت الدوحة

رواد سوق الوكرة المركزي يشكون من «متاهة» الطرق وعدم اكتمال الإنشاءات

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 14 يناير 2020
رواد سوق الوكرة المركزي يشكون من «متاهة» الطرق وعدم اكتمال الإنشاءات
رواد سوق الوكرة المركزي يشكون من «متاهة» الطرق وعدم اكتمال الإنشاءات
اشتكى عدد من رواد سوق الوكرة المركزي، من عدم اكتمال أعمال الطرق المحيطة بالسوق، فضلاً عن أعمال البناء داخله، والتي لم تنتهِ حتى انتقال التجار إلى المقر الجديد، مشددين على أن الأمر تسبب في ارتباك مروري للسائقين، إضافة إلى تعرض التجار لخطر الإصابات بسبب أعمال الإنشاء التي تجري فوق حظائر الأغنام والإبل.
وقالوا لـ «العرب»، إنه كان يتعين على الجهات المنفذة للمشروع أن تنهي أعمال البناء قبل انتقال التجار إلى السوق الجديد، ما يضمن سلامة جميع العاملين فيه، خاصة وأن هذه الجهات ألزمت التجار بالانتقال لمقر السوق الجديد في الوكرة، ولم تمهلهم فترة أطول لعملية الانتقال.
ونوهوا بأن الطرق المؤدية إلى سوق الوكرة المركزي كان بها كثير من الأعمال في وقت انتقال التجار، الأمر الذي تسبب في ارتباك مروري، واضطر كثير من السائقين للبحث عن مخرج بعد دخول السوق، نظراً لقلة اللافتات المرورية التي تحدد مداخل ومخارج السوق، لافتين إلى أن بعض السائقين اضطر لقطع مسافات طويلة من أجل الخروج من السوق بعد شراء احتياجاتهم.
ونوهوا بأن عملية نقل المواشي كانت أكثر صعوبة على التجار، نظراً لاستخدامهم شاحنات كبيرة في عملية النقل، وعدم وجود مرشدين عن الطريق، أو مساعدين من الجهات المنفذة لمشروعات السوق.
ولفتوا إلى أن سوق الوكرة المركزي من أبرز المشروعات في القطاع، ويقدم كثيراً من الخدمات، الأمر الذي يزيد من عدد رواده بصورة كبيرة، وهذا يتطلب كثيراً من الخدمات المساندة كتأهيل الطرق واللوحات الإرشادية وعمليات النظافة وغيرها من الخدمات، مشددين على ضرورة توفير هذه الخدمات من أجل راحة وسلامة التجار ورواد السوق.
ويشتمل سوق الوكرة المركزي وملحقاته على مقصب آلي يتبع لشركة ودام، وحظائر أغنام ومطايا -جمال- ومحلات للخضراوات والفاكهة بالجملة والتجزئة، ومحلات أعلاف وأنشطة أخرى، كذلك يحتوي السوق على مرافق إدارية ومطاعم وكافتيريا، كما يتيح للمحلات مزاولة أنشطة متنوعة مثل تجارة اللحوم والدواجن، والتمور، والتوابل، والألبان ومشتقاتها، بالإضافة إلى لوازم الرحلات.
ويضم السوق الذي أقيم على أحدث طراز ووفق تصاميم عالمية، 10 حزم للمحلات والحظائر والمكاتب، أهمها هايبر ماركت «مطور»، ومحلات لعرض وبيع وتجهيز المواد الغذائية الطازجة «مطور»، ومحلات ذات أنشطة متنوعة «خضراوات وفواكه، أدوات، توابل، تمور، عسل، وحظائر أغنام، وحظائر جمال، وحظائر أبقار، ومحلات خارجية وأعلاف»، وأنشطة متنوعة «بيطرة، محلات لوازم رحلات وغيرها»، ومخازن ومحلات تجارية كبيرة، ومشتل، ومكاتب إدارية «دلالة وتجارة»، ومحلات مع ميزانين كافتيريا ومطعم ومبانٍ سكنية للعاملين ضمن نطاق السوق وأنشطة أخرى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.