الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
07:10 ص بتوقيت الدوحة

بدء تشغيل سوق السيلية المركزي الجديد

قنا

الأحد، 12 يناير 2020
بدء تشغيل سوق السيلية المركزي الجديد
بدء تشغيل سوق السيلية المركزي الجديد
 أعلنت شركة أسواق لإدارة المنشآت الغذائية عن بدء تشغيل سوق السيلية المركزي الجديد، الذي صمم بطابع قطري وطبقا لأحدث النظم العالمية بما يخدم جميع الفئات المعنية وهي المنتج والتاجر والمستهلك.
ويمتد السوق الجديد على مساحة تقارب 78 ألف متر مربع ويقع في موقع مميز حيث يبعد 25 دقيقة عن قلب الدوحة، وينقسم إلى عدة أقسام جميعها متصلة ومكيفة لخدمة نشاط تجارة الخضروات والفاكهة.
وقال السيد محمد غانم الكبيسي مدير عام شركة أسواق في تصريح له أثناء جولة للصحفيين في السوق الجديد إن سوق السيلية المركزي يعتبر نقلة نوعية في مجال الأسواق المركزية التي تخدم المنتجين والتجار والمستهلكين حيث يضم كافة الإمكانيات والخدمات التي تسهل من إدارة وعمل هذا النوع من الأسواق.
وأضاف أن سوق السيلية المركزي يتكون من ثلاثة أقسام هي السوق الشعبي الذي يضم 52 محلا، وسوق التجزئة بسعة 102 محل وسوق الجملة بسعة 50 محلا.
وأشار السيد الكبيسي إلى أن سوق السيلية يضم ساحة المزاد للمنتجات المستوردة وهي مكيفة بالكامل وتستوعب حوالي 100 ألف كرتون خضروات وفواكه، والتي تمتد على مساحة 8 آلاف متر مربع وهي ضعف ساحة المزادات التي كانت في السوق المركزي القديم، بالإضافة إلى أن السوق الجديد يحتوي على 9 مخازن مبردة تمتد على مساحة 2600 متر مربع ويمكن التحكم في درجة حرارة كل مخزن وفقا لنوعية الفواكه أو الخضروات المستوردة.
وأوضح أن شركة أسواق وضعت نظام عمل متقن لضمان سير العمليات بشكل منظم وفعال بساحة المزاد التي بدأت التشغيل رسميا اليوم في السوق الجديد، حيث يتم تسجيل الشاحنات في المنطقة المخصصة للمواقف، ومن ثم يتم مطابقة البيانات عند نقطة دخول السوق، ثم تنزيل المنتجات في ساحة المزاد، وبعد انتهاء المزاد يتم تحميل المنتجات إما إلى خارج السوق أو إلى سوق الجملة أو إلى المخازن المبردة.
ولفت إلى أن شركة أسواق تلقت أكثر من 13 ألف طلب لشغل محلات سوق السيلية المركزي وكذلك سوق الوكرة المركزي المخصص للمواشي حيث تنافست الطلبات على حوالي 790 محلا .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.