الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
12:16 ص بتوقيت الدوحة

عنابي الطائرة يتصدر مجموعته بالتصفيات الآسيوية ويتأهل للدور قبل النهائي

بكين- قنا

الخميس، 09 يناير 2020
عنابي الطائرة يتصدر مجموعته بالتصفيات الآسيوية ويتأهل للدور قبل النهائي
عنابي الطائرة يتصدر مجموعته بالتصفيات الآسيوية ويتأهل للدور قبل النهائي
تصدر المنتخب القطري للكرة الطائرة المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية للكرة الطائرة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والمقامة حاليا في مدينة جيانغ مين بالصين وتستمر لغاية 12 يناير الجاري، وتأهل كأول المجموعة رفقة المنتخب الكوري الجنوبي الذي حل في المركز الثاني وتأهل بفارق الأشواط عن المنتخب الأسترالي لتغادر أستراليا والهند البطولة.
كما تأهلت إيران مع الصين عن المجموعة الأولى وحلت الصين تايبيه في المركز الثالث وكازاخستان في المركز الرابع، وينتظر المنتخب القطري نتيجة مباراة إيران مع الصين "لتحديد الصدارة" لمعرفة هوية المنتخب الذي سيواجهه في الدور نصف النهائي الذي سيقام بعد غد /السبت/.
يشار إلى أن منتخبا واحدا فقط سيتأهل إلى الأولمبياد.
هذا وقد تعرض المنتخب القطري اليوم إلى خسارة أمام كوريا الجنوبية بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين، حيث فاز المنتخب الكوري بالشوطين الأول والثاني بواقع 25/ 18 و28 /26 ، ثم فاز الأدعم بالشوطين الثالث والرابع 25 /22 و25/ 20 بعدها فاز المنتخب الكوري بالشوط الخامس بواقع 15/ 13.
وستقام بعد غد /السبت/ مباراتا الدور قبل النهائي فيما تقام المباراة النهائية يوم /الأحد/ المقبل.
وأعرب الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب المنتخب القطري عن سعادته بالنتائج التي حققها الأدعم وبلوغه الدور قبل النهائي.
وقال سوتو ،في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" أعتقد أننا حققنا المطلوب والإستراتيجية التي وضعنها قبل بداية البطولة، سعداء بما حققناه حتى هذه اللحظة والمرحلة القادمة لا تحتمل الخطأ بحيث تفصلنا مباراة واحدة فقط لبلوغ النهائي وعلينا التفكير فيما هو قادم والاستعداد بشكل جيد".
من جهته، قال مبارك ضاحي لاعب المنتخب القطري:" لقد كانت مباراة صعبة أمام كوريا اليوم، ولكن أعتقد أن هذه المواجهة لم تكن مهمة بالنسبة لنا بقدر ما كانت مهمة للكوريين من أجل حصد بطاقة التأهل للدور قبل النهائي بينما نحن ضمنا التأهل قبل هذه المباراة، كما أن المدرب أراح حوالي ثلاثة لاعبين أساسيين في الشوط الخامس من أجل منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا من قبل ولكن كان مطلوبا منا الفوز بشوطين لضمان الصدارة وهو ما حققناه".
وأضاف:" حققنا المهم من المرحلة الماضية والآن يتبقى لنا الأهم وهو الفوز في المباراة القادمة وبلوغ المباراة النهائية، وكل مباراة ستكون بطولة بحد ذاتها وإن شاء الله سنكون في الموعد لتحقيق الفوز".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.