الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليو 2020
09:23 م بتوقيت الدوحة

حياتك غير بالتحدي

حياتك غير بالتحدي
حياتك غير بالتحدي
يوسين بولت أسرع إنسان في التاريخ، جمع العديد من الألقاب الرياضية على مستوى السباقات، حتى أطلقت عليه وسائل الإعلام «البرق بولت» بسبب تحطيمه الأرقام القياسية، عند قراءة سير هؤلاء المنجزين المليئة حياتهم بالتحديات الكبيرة، يأتيك شعور بأنك تريد أن تعيش لحظة التحدي والنجاح مثلهم، فحياتهم مختلفة جداً، فيها فشل وإصرار ونجاح، فهل نستطيع أن نكون مثلهم؟ الإجابة وبكل قوة: نعم.
«هل تقبل» التحدي مع الآخرين أو تشعر بالخوف؟ سؤال مهم قبل تجربة أي تحدٍّ، وهنا يجب أن تستحضر الثقة بما لديك من قدرات عقلية وبدنية أو مميزات مهارية تساعدك للبدء في التجربة، وتعرف مدى صبرك وقوتك، ثم تبدأ بتغيير طريقة التفكير عن نفسك بشكل سلبي، وتحوله لتفكير إيجابي، وعن النجاح فيما بعد التحدي، بأنك ستكون شخصاً مختلفاً بعد حصولك على المركز الأول.
«شروط التحدي» تبدأ بقانون الاستعداد الداخلي والخارجي لدى الشخص الذي قرر أن يتحدى الآخرين، أو حتى يتحدى نفسه بالتغيير، وأن يكون الأفضل في كل شيء على المستوى الشخصي والمهني، فانتبه أيها الشاب إلى ثلاثة أمور: الأول: كن على قدر من المسؤولية عند قبولك التحدي، بأن يكون التنفيذ على أكمل وجه، والثاني: لا تتوقف عند الفشل، والثالث: تعلّم من أخطائك بتصحيحها والاستفادة من تجارب الآخرين.
«كيف ومتى» يكون التحدي؟ عند السؤال عن الكيف تكون الإجابة كالتالي: إذا كانت لديك مهارة أو هواية تتقنها وتستطيع أن تتحدى فيها الآخرين، فلا تتعطل وتسوّف وسجّل اسمك ضمنهم، فهناك العديد من الفرص كالمسابقات والتحديات والبرامج المختلفة التي توفر لك طريق التحدي، وأما سؤال متى، فإذا تدربت جيداً وقام أحد الخبراء بتقييم الأداء لديك، وأخبرك أنك جاهز فانطلق للاستمرار.
«حياة العاجز» يموت معها الإنسان الذي يستسلم لليأس ولا يعيش لحظات التحدي، فمن المهم أن تصنع لنفسك حياة التحدي، فرحلة الحياة فيها محطات عديدة، تبدأ بمرحلة الطفولة التي تعطيك القوة، ثم تعيش لحظة المراهقة التي تكسبك الثقة بنفسك، وأخذ القرارات الصحيحة، لتنطلق بعدها إلى تحديات الحياة الجامعية والمهنية والمتطلبات الحياتية الأخرى.
وفي النهاية، بالتحدي ستجد نفسك شخصاً ناجحاً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

فكّر كيف تُلقي خطاباً

01 يوليو 2020

فكّر كيف تجرّب؟

24 يونيو 2020

فكّر كيف تستغلّ صيفك

17 يونيو 2020

فكر كيف تتوازن؟

10 يونيو 2020

فكّر كيف ترتقي

03 يونيو 2020