الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
08:46 ص بتوقيت الدوحة

"حمد الطبية":

إنجاز مركز المها لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الصحية المتعددة وطويلة الأجل العام الجاري

الدوحة - قنا

الأربعاء، 01 يناير 2020
زيارة سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة لموقع المشروع في حرم مستشفى الوكرة اليوم
زيارة سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة لموقع المشروع في حرم مستشفى الوكرة اليوم
أعلنت مؤسسة حمد الطبية أن مشروع مركز المها المتخصص في تقديم خدمات رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الصحية المتعددة وطويلة الأجل من المقرر اكتماله خلال العام الجاري.
جاء ذلك أثناء زيارة سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة لموقع المشروع في حرم مستشفى الوكرة اليوم.
ومن المقرر أن يحدث مركز المها نقلة نوعية في خدمات رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الصحية المتعددة وطويلة الأجل حين اكتماله.
وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري عقب تفقدها المشروع، أهمية مواصلة تقديم أفضل رعاية ودعم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للرعاية الصحية من خلال توسيع وتحسين الخدمات.
وقالت في تصريح صحفي إن هذا المرفق الجديد سيقدم لهؤلاء المرضى وعائلاتهم أفضل علاج متخصص بجودة عالية.
وأشارت سعادة وزيرة الصحة إلى أن مركز المها هو الأول من نوعه في قطر وسيكون واحدا من أكبر المنشآت في المنطقة.
ويعد مركز المها أول مركز مخصص لتنمية الطفل في قطر وواحدا من أكبر المراكز في المنطقة، وتم بناؤه بطريقة توفر أفضل رعاية ممكنة في بيئة شفائية وهادئة.
وسوف تستند الرعاية المقدمة في المنشأة الجديدة إلى مبادئ الرعاية القائمة على البراهين مع توفير نموذج خدمة متكامل ونهج يركز على الأسرة.
وتتمثل رؤية مركز المها في أن يصبح مرفقا معترفا به دوليا لطب الأطفال يضم عددا من الخدمات بما في ذلك البرامج المتخصصة مثل رعاية حالات التدخل المبكر.
وسيقدم مركز المها الجديد للمرضى الأطفال مجموعة من خدمات العلاج وإعادة التأهيل بما في ذلك مختبر المشي وبرنامج المهارات الحياتية ودروس العلاج بالموسيقى والفن وحمام سباحة للعلاج المائي.
وعلى الرغم من أن بعض هذه الخدمات متاحة حاليا في مركز قطر لإعادة التأهيل التابع لمؤسسة حمد الطبية إلا أنها المرة الأولى التي يتم تقديمها تحت سقف واحد للمرضى الأطفال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.