الإثنين 02 شوال / 25 مايو 2020
08:09 م بتوقيت الدوحة

الآيقونة المعمارية والمشروع الأول من نوعه في الدولة..

تفاصيل جديدة عن جسور «معبر شرق»

الدوحة - سامح صادق

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019
تفاصيل جديدة عن جسور «معبر شرق»
تفاصيل جديدة عن جسور «معبر شرق»
أذاع تلفزيون قطر الأربعاء، تقريرا تفصيليا عن مشروع معبر شرق، ووصفه بالآيقونة المعمارية والمشروع الأول من نوعه في الدولة الذي سيحدث نقلة نوعية في الحركة المرورية حيث يربط مطار حمد الدولي شرق مدينة الدوحة بمنطقة الأعمال في الخليج الغربي والحي الثقافي "كتارا" ومدينة لوسيل.

واستعرض التقرير مزيدا من التفاصيل عن المعبر الذي يعد محور ربط استراتيجي للطرق الرئيسية في الدولة ، حيث يتكون من جسور تتصل ببعضها عبر نفق مائي بإجمالي 12 كم فوق سطح البحر ليصل بين شارع راس بوعبود ومنطقة الخليج الغربي.

وأشار التقرير إلى أن المشروع يحتوي على عناصر إنشائية تشمل تنفيذ جسور وطرق بميول جانبية، بالإضافة إلى نفق مائي يصل طوله إلى 1 كم وذلك لضمان استمرارية حركة الملاحة للسفن بشكل انسيابي فوق النفق.

وذكر التقرير أن المشروع يحتوي على 3 جسور مرتبطة ببعضها عبر أنفاق مائية مغمورة حيث يضم جسر الخليج الغربي طابقين وحديقة طولية ونظاما للعربات الكهربائية ويمتد لجزيرة تشمل مرافق ترفيهية ومرسى سياحيا وسيتشكل جسر الحي الثقافي من سلسلة جسور معلقة تمتد في منطقة الخليج الغربي أما جسر شرق فسيمتد من خلال هيكل أنبوبي التصميم إلى المداخل المتاخمة لمطار حمد الدولي. 

وتطرق التقرير أيضا إلى دور معبر شرق الحيوي في خدمة ملاعب كأس العالم 2022 مثل استاد راس بوعبود واستاد لوسيل، حيث سيستطيع رواد الطريق القادمون من راس بوعبود الوصول إلى الخليج الغربي في نحو سبع دقائق فقط.

يذكر أن هيئة الأشغال العامة "أشغال" دعت الشركات المحلية لحضور جلسة تعريفية عن معبر شرق بهدف تشكيل تحالفات مع شركات عالمية لتنفيذ هذا المشروع الحيوي. 

 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.