الخميس 27 جمادى الأولى / 23 يناير 2020
05:59 م بتوقيت الدوحة

تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني

«أشغال» تفتتح مشاريع جديدة بالطرق السريعة

الدوحة - العرب

الأحد، 15 ديسمبر 2019
«أشغال» تفتتح مشاريع جديدة بالطرق السريعة
«أشغال» تفتتح مشاريع جديدة بالطرق السريعة
تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني، أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال»، عن افتتاح أجزاء من أعمال الطرق السريعة في عدة مشاريع مختلفة.
تشمل الافتتاحات جسر الشمال على تقاطع الدحيل، وتقاطع وادي البنات على طريق الخور، أمس الأول، إلى جانب افتتاح أجزاء جديدة على محور صباح الأحمد، لتشمل فتح تقاطع شارع رشيدة مع محور صباح الأحمد «دوار لخويا سابقاً»، وتقرر أن يكون افتتاحه يوم الأربعاء المقبل، وهو إنجاز ثاني جسر بتقاطع أم لخبا.
وأكد سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة، أن إنجاز تلك المشاريع يأتي بناء على توجيهات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والذي كان يتابع عن كثب تنفيذ المشروعات المختلفة والانتهاء منها في أسرع وقت، لافتاً إلى انتهاء جسر الشمال في وقت قياسي، حيث تم إنجاز الجسر الحيوي خلال 9 أشهر فقط، وبجهود مقاول وطني وبمواد محلية تقدر بنحو 60 %.
وأكد المهندس يوسف العمادي مدير شؤون المشروعات، أن ثمة استراتيجية تنتهجها «أشغال» لإدارة مشروعات البنية التحتية المختلفة، وهي الانتهاء من أهم الأجزاء في المشروع وفتحها أولاً.
وأكد المهندس بدر درويش مدير إدارة مشاريع الطرق السريعة، أن «أشغال» أنجزت أكثر من 150 كيلو متراً من شبكة الطرق السريعة لعام 2019، حيث شهدت افتتاحات طرق حيوية مثل طريق الخور وطريق المجد وأجزاء أخرى من مشاريع مختلفة.
كما أعلنت «أشغال» اكتمال أعمال ثاني جسر بتقاطع أم لخبا بطول 537 متراً، ليوفر تدفقاً مرورياً حراً من شارع المرخية إلى شارع 22 فبراير في اتجاه الدوحة جنوباً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.