السبت 01 صفر / 19 سبتمبر 2020
09:06 ص بتوقيت الدوحة

إيفانكا ترمب: يجب التنسيق بين برامج تمكين المرأة لتحقيق هدفها

الدوحة - العرب

الأحد، 15 ديسمبر 2019
إيفانكا ترمب: يجب التنسيق بين برامج 
تمكين المرأة لتحقيق هدفها
إيفانكا ترمب: يجب التنسيق بين برامج تمكين المرأة لتحقيق هدفها
استعرضت السيدة إيفانكا ترمب، المستشار الخاص للرئيس الأميركي، خلال جلسة عامة في فعاليات اليوم الأول لمنتدى الدوحة 2019، الجهود المبذولة ضمن المبادرة التي أطلقتها لدعم التنمية والازدهار العالمي للمرأة.
وأكدت إيفانكا، خلال جلسة بعنوان «لقاء خاص» أن تلك المبادرة رغم أنها أطلقت منذ نحو عام ونصف إلا أنها حققت نجاحات تفوق عمرها، معبرة عن إعجابها بالنقاشات التي دارت خلال جلسات منتدى الدوحة، وعن سعادتها بتواجدها في العاصمة القطرية الدوحة.
وأفادت بأن هناك الكثير من البرامج حول العالم تتعلق بتمكين المرأة، إلا أن تلك البرامج تحتاج إلى التنسيق مع بعضها البعض لتحقيق هدفها.
وأفادت بأن المبادرة التي تعمل من خلال الحكومة الأميركية على تمكين المرأة تسعى إلى دمج المرأة داخل البرامج الاقتصادية للدول، وجعلها تحتل أدواراً مهمة في أي برامج لإعادة الهيكلة، وليس مجرد أدوار هامشية لها. وأكدت أن المبادرة تسعى إلى مساعدة ملايين النساء، سواء من خلال التدريب، أو التعليم، عبر إتاحة الفرصة لها في العديد من القطاعات بمختلف الدول، وأنها تسعى إلى تأمين الاستقرار في دول العالم، من خلال دعم المرأة بتوفير العديد من البرامج الريادية التي تطلقها النساء المحليات في العديد من الدول، وإطلاقها عبر شبكات بهدف تعميمها، والترويج لها، بهدف توصليها لأكبر عدد ممكن. وأوضحت أنه من بين أهداف المبادرة تمكين المرأة من الوصول لرأس المال، وبالتالي القدرة على القيام بمبادراتها الخاصة بريادة الأعمال، الأمر الذي يتطلب تعديل الأحكام والقوانين التي تمنع المرأة من المشاركة الاقتصادية.
وأفادت بأن نحو 2.7 مليار امرأة غير قادرة على العمل في قطاعات يشغلها الرجال، فيما لا تتمكن 75% من نساء العالم من الحصول على ميراثها وممتلكاتها أو تدبر إدارة تلك الممتلكات، وهو ما اعتبرته يبرز أهمية المبادرة.
وتساءلت نجلة ترمب كيف يمكن للمجتمع أن يحقق النجاح دون مشاركة 50 % منه في النشاطات المختلفة، باعتبار المرأة نصف المجتمع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.