الجمعة 28 جمادى الأولى / 24 يناير 2020
10:55 م بتوقيت الدوحة

اتفاقية تعاون بين وكالتي الاستثمار القطرية والروسية

الدوحة - العرب

الأحد، 15 ديسمبر 2019
اتفاقية تعاون بين وكالتي الاستثمار القطرية والروسية
اتفاقية تعاون بين وكالتي الاستثمار القطرية والروسية
وقّعت «وكالة ترويج الاستثمار» -وهي وكالة تختص بالترويج للاستثمار في دولة قطر- ومؤسسة «روسكونغرس» -وهي مؤسسة تنموية روسية غير مالية ذات توجّه اجتماعي ومنظّم رئيس للاتفاقيات الدولية- اتفاقية تعاون في مجال ترويج الاستثمارات، وذلك على هامش أعمال منتدى الدوحة في نسخته الـ 19.
تهدف المذكرة -التي وقّعها سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار- إلى تحديد الأطر العامة للتعاون في المجالات الاستثمارية بين الطرفين، والتنسيق لأنشطة الاستثمار المشترك.
وبحسب المذكرة، سيُشكّل الطرفان فريق عمل يتولّى مهام التنسيق للأنشطة الاستثمارية والتجارية المشتركة بينهما، بما في ذلك تبادل المقترحات بشأن الاستثمارات الممكنة، وفرص العمل المحتملة في المجالات الاستثمارية، هذا إضافة إلى بحث فرص التصدير والتجارة، وسيتولّى الفريق أيضاً مهام استقطاب ودعم المستثمرين والشركاء والمقاولين والمشغلين، وذلك بهدف تعزيز الفرص الاستثمارية.
وفي السياق ذاته، تُبرز المذكرة أيضاً مجموعة من القطاعات ذات الأولوية للتعاون والتقييم المشترك، مثل القطاع المصرفي وقطاعات التأمين والنقل والبنية التحتية والطاقة والسياحة والرياضة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.