السبت 01 صفر / 19 سبتمبر 2020
07:55 ص بتوقيت الدوحة

لتمويل المستثمرين في المناطق اللوجستية

«مناطق» و«المصرف» يبرمان مذكرة تفاهم

الدوحة - العرب

الأحد، 15 ديسمبر 2019
«مناطق» و«المصرف» يبرمان مذكرة تفاهم
«مناطق» و«المصرف» يبرمان مذكرة تفاهم
أعلنت شركة «مناطق»، التي تهدف إلى تنويع اقتصاد دولة قطر من خلال توفير بنية تحتية متكاملة في مناطق اقتصادية مختلفة ذات مواقع استراتيجية، عن توقيع اتفاقية مع مصرف قطر الإسلامي «المصرف»؛ بهدف تسهيل تقديم التمويل لصالح مستثمري المناطق اللوجستية التابعة للشركة، وهي مناطق جري السمر وبركة العوامر والوكرة وأبا الصليل. وبموجب الاتفاقية، سيحظى المستثمرون ضمن تلك المناطق بإمكانية الحصول على تمويل من «المصرف» يغطي حتى 60% من تكلفة المشاريع مقابل الأرض وضمانات شخصية؛ حيث تهدف الاتفاقية إلى تعزيز نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر.
بهذه المناسبة؛ قال السيد فهد راشد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة «مناطق»: «تعكس شراكتنا مع (المصرف) التزامنا بتقديم أعلى درجات الخدمات، بما يلبّي احتياجات عملائنا المحترمين. كما تشكّل حافزاً إضافياً للمستثمرين الجدد للاستثمار بالمناطق اللوجستية؛ حيث يمكنهم الاستفادة من نطاق واسع من خدمات العملاء، فضلاً عن المواقع الاستراتيجية والبنية التحتية المتكاملة، بالإضافة إلى سلاسة إجراءات التنفيذ وسهولة الحصول على التمويل؛ حيث نأمل أن تجذب هذه التسهيلات الخاصة بالشركات الناشئة ضمن هذه المناطق شريحة واسعة من القطاعات المختلفة والشركات المحلية. وستساهم استراتيجيتنا الخاصة بتيسير الأعمال الاستباقية في توفير العديد من المميزات، بما فيها تطوير قطاع خاص فعّال، بالإضافة إلى النهوض باقتصاد متنوّع وقائم على المعرفة».
تسريع عجلة الاقتصاد
وقد تمّ تصميم المناطق اللوجستية التابعة للشركة بغرض تسريع عجلة الاقتصاد، عبر تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير مايقارب 12 مليون متر مربع من الأراضي اللوجستية للاستثمار، عبر مجموعة واسعة من القطاعات المختلفة.
تعاون
وفي هذا الصدد، قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة «المصرف»: «يسرّنا التعاون مع شركة (مناطق)؛ بهدف استقطاب الاستثمارات والخبرات إلى قطر، والسعي إلى تطوير ثقافة ريادة الأعمال في الدولة. ويجسّد قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة سوقاً رئيسية بالنسبة لأعمالنا؛ حيث نقدّم خدماتنا بالاعتماد على عدد من مديري العلاقات المتخصصين، فضلاً عن تزويد القطاع بخدمات ومنتجات صُممت خصيصاً لتلبية احتياجات الأعمال. وتُجسّد الشراكة مع (مناطق) انعكاساً واضحاً لالتزامنا بتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر، بوصفه الركيزة المحورية للوصول إلى اقتصاد متنوع ومستدام. وبجانب ذلك، تُحقق الشركات الصغيرة والمتوسطة مساهمة كبيرة في مجالات الابتكار والكفاءة وتوفير فرص العمل والتنافسية العالمية، والتي تُجسّد جميعها ركائز أساسية لجهود التنوع الاقتصادي في قطر. وسيكون المصرف بمثابة الشريك الداعم لأعمال المستثمرين ضمن المناطق اللوجستية التابعة لشركة (مناطق)».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.