الجمعة 28 جمادى الأولى / 24 يناير 2020
10:59 م بتوقيت الدوحة

أبرم شراكة استراتيجية مع «إنوفاليس» العالمية

«بيت الاستثمار» تطلق منتجات وخدمات استثمارية خاصة

الدوحة - العرب

الأحد، 15 ديسمبر 2019
«بيت الاستثمار» تطلق منتجات وخدمات استثمارية خاصة
«بيت الاستثمار» تطلق منتجات وخدمات استثمارية خاصة
وقّعت شركة بيت الاستثمار -الرائدة في قطاع الخدمات المالية والاستثمارية- اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «إنوفاليس» العالمية -إحدى كبرى شركات إدارة الأصول العقارية الفرنسية، التي تدير صناديق وأصول عقارية في أوروبا وأميركا وكندا، وتهدف الشراكة إلى طرح مجموعة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية الجديدة في السوق المحلي والخارجي.
وأكد السيد سعيد بن صالح المري، الرئيس التنفيذي لـ «بيت الاستثمار»، أن الشركة تسعى إلى توفير فرص استثمارية تتمتع بمواصفات عالمية، من خلال تنويع مجالات الاستثمار أمام المستثمرين واختيار الأصول الاستثمارية بعناية، التي لا تحمل مخاطر عالية.
وأضاف المري أن الاتفاقية الجديدة مع «إنوفاليس» الفرنسية تدعم تواجد الشركة في الأسواق المحلية والإقليمية؛ حيث تتيح مجموعة متنوعة من الأصول تم اختيارها بدقة؛ حيث من المتوقّع أن تعزّز الاتفاقية الشراكات الاستراتيجية التي تربط بيت الاستثمار بمديري الاستثمار العالميين، ودعم قدراتها في توفير فرص استثمارية جذابة ومميزة للمستثمرين.
وأكد المري على استراتيجية بيت الاستثمار في السعي نحو تلبية تطلّعات واحتياجات المستثمرين؛ حيث تم مؤخراً دعم فريق العمل بالشركة بكفاءات جديدة في قطاعات إدارة الاستثمار وإدارة الأصول والثروات، مما يساهم في تعزيز أعمال الشركة، وزيادة التواصل مع العملاء ودعم الثقة معهم، باعتبار بيت الاستثمار الشريك المثالي لهم والاختيار الأفضل لاستثماراتهم المحلية والأجنبية.
صندوق للفرص
ويخطّط بيت الاستثمار حالياً لإطلاق صندوق استثماري خاص للفرص تحت مظلة مصرف قطر المركزي بقيمة 500 مليون ريال قطري (يعرض فقط على مستثمرين قطريين محددين لا يتجاوز عددهم المئة مستثمر). ويُعدّ الصندوق الأول من نوعه في قطر؛ حيث يجمع بين أنواع متعددة من الأصول لتوفير عائد متميز للمستثمرين باستراتيجية محددة ومخاطر سوقية محكومة. ومن المقرر أن يستثمر الصندوق ما لا يقل عن نصف رأس ماله في قطر، التزاماً من بيت الاستثمار بدعم الاقتصاد القطري.
صندوقان
كما يخطط بيت الاستثمار لإطلاق صندوقين عقاريين متوافقين مع أحكام الشريعة الإسلامية، أحدهما يستثمر في الاتحاد الأوروبي والآخر في الولايات المتحدة الأميركية، على أن تكون الاستثمارات الأساسية في العقارات التجارية التي توفر عوائد مستمرة ومستقرة، مع نمو رأس المال المحتمل. وتهدف الصناديق إلى توفير تدفق دخل ثابت مع توقعات في نمو في معدلات الإيجارات.
وأطلقت شركة بيت الاستثمار هذا العام محفظتين استثماريتين للخدمات اللوجستية البحرية، كما قامت بدور الموزع في محفظتين للعقارات الأوروبية من ضمن شراكتها مع شركة إنوفاليس، وسيتم إطلاق منتجين استثماريين آخرين قبل نهاية العام، أحدهما محفظة استثمارية في قطاع الشحن، ومحفظة استثمار عقارية ثالثة في الاتحاد الأوروبي.
وتأتي شراكة بيت الاستثمار مع «إنوفاليس» العالمية لتعزيز الفرص الاستثمارية العقارية في الأسواق العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.