السبت 01 صفر / 19 سبتمبر 2020
08:13 ص بتوقيت الدوحة

«جايبور الأدبي» يختتم أعماله بحضور شخصيات مرموقة

الدوحة - العرب

الأحد، 15 ديسمبر 2019
«جايبور الأدبي» يختتم أعماله بحضور شخصيات مرموقة
«جايبور الأدبي» يختتم أعماله بحضور شخصيات مرموقة
اختتم أمس مهرجان «جايبور الأدبي - الدوحة»، أول مهرجان دولي للأدب في قطر والعالم العربي، فعالياته المتنوعة بمكتبة قطر الوطنية، بمشاركة المئات من عشاق الأدب والكتب، وما يزيد عن 25 شخصية مرموقة من الكتّاب والأدباء والصحافيين والأكاديميين البارزين، سواء في قطر أو على مستوى العالم.
جاء الختام بحوار شائق بين الروائية شوبها دي، وهي كاتبة عمود ومؤلفة سيناريو ومحللة سياسية حققت روايتها الأولى «ليالٍ مرصعة بالنجوم» شهرة كبيرة، وأصبحت من أكثر الكتب مبيعاً فور صدورها، وسانجوي ك. روي، المدير العام لشركة تيمويرك آرتس المنظمة لمهرجان جايبور الأدبي المرموق في الهند.
وحول مشاركتها في مهرجان جايبور الأدبي - الدوحة قالت شوبها دي: «يا لها من وجهة مثيرة! فتبادل الكلمات والأفكار في مبنى مذهل وجلسات أُحسن تنظيمها، وفرت منصة طالما كانت مطلوبة للمؤلفين والقراء للتفاعل على نحو مثمر وبنّاء، إنها تجربة ثرية! أشكركم يا شعب قطر على هذه الفرصة الرائعة».
وقد مثّل المهرجان فرصة متميزة لالتقاء المجتمع الأدبي لدولة قطر، ولإجراء نقاشات وحوارات جمعت بين عشاق الأدب والكتّاب الناشئين وكتّابهم ومؤلفيهم المفضلين، كما أضفت أكشاك الطعام الهندي في المنطقة الواقعة أمام مدخل المكتبة على المهرجان أجواء احتفالية خلابة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.