الأربعاء 03 جمادى الثانية / 29 يناير 2020
10:22 ص بتوقيت الدوحة

شاهد البث المباشر لمباراة الترجي والهلال

السبت، 14 ديسمبر 2019
#الهلال_الترجي_انديه_العالم
#الهلال_الترجي_انديه_العالم
سيكون الجمهور العربي على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين بطل آسيا الهلال السعودي وبطل إفريقيا الترجي التونسي، في الخامسة من مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية في نسخته رقم 16 بالدوحة.

تمثل المواجهة قمة كروية عربية خالصة بين أكبر فريقين في القارتين الصفراء والسمراء، حيث تُوج الترجي بطلاً لإفريقيا، بينما عانق الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا، ليظهر في أول مشاركة له في مونديال الأندية.

ورغم أن الترجي يشارك في البطولة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخ نادي الدم والذهب، فإن العملاق التونسي لم يحقق إنجازاً يُذكر في المونديال بالوصافة أو المركز الثالث، وتحتم عليه مشاركته هذه المرة أن يكون أكثر حضوراً وتألقاً، في ظل المساندة الكبيرة التي يجدها النادي من جماهيره الغفيرة المتواجدة على أرض قطر.

البحث عن المجد العالمي

ويخوض الهلال السعودي مباراة اليوم وهي الأولى له في «العالمية»، بهدف وضع بصمة زرقاء في مسيرته التي سبقه فيها مواطناه النصر واتحاد جدة في 3 نسخ ماضية، ويدخل الهلال المباراة بكامل نجومه المحترفين والمحليين، ويغيب عنه فقط سلمان الفرج بسبب إصابة تعرض لها في بطولة «خليجي 24»، التي انتهت الأسبوع الماضي بالدوحة على وقع وصافة سعودية أمام البحرين.

وتبدو حظوظ العملاق الهلالي كبيرة في تقديم أفضل مستوى فني، في ظل الكوكبة المتميزة من اللاعبين المحليين والمحترفين، الذين اعتلى معهم عرش القارة الصفراء بعد 4 محاولات حلّ فيها وصيفاً.
ويقود الهلال السعودي مهاجمه الفرنسي جوميز، وصانع ألعابه الإيطالي جوفينكو، بجانب البيروفي كاريو، والسوري عمر خريبين، وبقية العناصر السعودية: سالم الدوسري ونواف العابد وهتان باهبري وعلي البليهي ومحمد كنو وفراس البريكان، ويتطلع الأزرق السعودي لوجود فاعل في البطولة، التي رسم له طريقها مواجهة عربية أولاً قبل الوصول لقبل النهائي.

فريق الدم والذهب

أما فريق الترجي التونسي، وهو المعروف بفريق الدم والذهب، نسبة للونيه الأحمر والذهبي على شعار الفريق، فإنه يتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج في المونديال القطري، وقد وصل للدوحة بكامل نجومه، وبقيادة مدربه معين الشعباني الذي أخضع اللاعبين لتدريبات مختلفة استطاع من خلالها الوصول لقمة المستوى الفني للاعبين من أجل مشاركة مختلفة هذه المرة، وينتظر أن يلعب مباراة اليوم بجميع عناصره، بقيادة الدولي التونسي أنيس البدري ومعز بن شريفية حارس المرمى بجانب شمس الدين الذوادي وأمين المساكني وسامح الدربالي وإيهاب المباركي وفوسيني كوليبالي وكوامي يونسو وبلال بن ساحة وخليل شمام وهادي بن شوق ومحمد علي اليعقوبي.

مجدي تراوي مساعد مدرب الترجي: الهلال كبير.. لكن لن نكرر هزيمة «العين»

توقع مجدي تراوي مساعد مدرب نادي الترجي أن تكون المباراة التي تجمع فريقه مع الهلال السعودي قوية وصعبة، باعتبارها مباراة في بطولة كأس العالم، وأن هدفهم هو تحقيق الفوز، رغم أنهم يواجهون فريقاً كبيراً ومحترماً، ويعرفونه ويعرفون عناصره.

وقال مجدي تراوي: هذه المشاركة الثانية توالياً بالنسبة لنا في الترجي، وكلنا عزم وتركيز من أجل تحقيق الفوز في المباراة الأولى، عكس مشاركتنا الأخيرة التي خسرنا فيها أمام العين الإماراتي، 
رغم أننا كنا الأفضل على الورق، وقد استفدنا من تلك المباراة التي خسرناها بثلاثية، خاصة على المستوى الذهني، ولذلك يجب أن نكون في قمة التركيز لمواجهة الهلال.

وعن إمكانية فوز الفريق باللقب قال: حلمنا وحلم كل التوانسة أن نصل إلى النهائي، ولكننا لا نريد حرق المراحل، وسنأخذ البطولة خطوة خطوة، والفوز يأتي بالفوز الذي يليه.

خليل شمام لاعب الترجي: تعلمنا من أخطاء الماضي

أكد خليل شمام قائم فريق الترجي صعوبة مواجهة اليوم التي تجمعهم مع الهلال السعودي في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.

وقال خليل شمام في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: ستكون مباراة صعبة والترجي سيخوضها بكل إصرار لتحقيق طموحاته، رغم معرفتنا بأننا سنواجه فريقاً مميزاً وسيدخل البطولة بمعنويات عالية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا مؤخراً، وقد درسناه بدقة وتعرفنا على مواطن القوة والضعف فيه، ولذلك سنكون جاهزين للحد من خطورته خاصة على مستوى هجومه الذي يقوده جوميز. وسنبذل جهدنا خلال الـ 90 دقيقة، وهدفنا هو أن نتخطى هذه المرحلة ونعمل لتشريف بلادنا وقارة إفريقيا التي نمثلها بشكل عام.























التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.