الخميس 27 جمادى الأولى / 23 يناير 2020
07:13 م بتوقيت الدوحة

تعاون بين «القطرية للعمل الاجتماعي» وجامعة هارفارد لتطوير مركز الشفلح

قنا

الجمعة، 13 ديسمبر 2019
تعاون بين «القطرية للعمل الاجتماعي» وجامعة هارفارد لتطوير مركز الشفلح
تعاون بين «القطرية للعمل الاجتماعي» وجامعة هارفارد لتطوير مركز الشفلح
وقعت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة هارفارد ممثلة في كلية الصحة العامة «بهارفارد»، وذلك على هامش مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية الذي اختتمت أعماله مؤخراً.
تهدف الاتفاقية إلى تقييم وتطوير مركز الشفلح بما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة بالمركز من الأشخاص ذوي الإعاقة ويدعم قدرات القائمين على هذه الخدمات. كما سيعمل الطرفان على إيجاد نهج يستند إلى أفضل الممارسات الحقوقية فيما يخص خدمات الرعاية النموذجية والتشخيص للأطفال واليافعين من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد لتقديم نموذج مستدام للرعاية، ليكون مركز الشفلح بمثابة «مركز للتميز» في هذا المجال لإحداث تغيير إيجابي وجذري في الممارسات العملية على الصعد كافة.
وتعليقاً على توقيع اتفاقية التعاون المشترك، قالت السيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، إن إبرام تلك الاتفاقية مع كلية هارفارد للصحة العامة يؤكد التزام منظمات المجتمع المدني في دولة قطر بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد، بما في ذلك شبكات الدعم.
وأوضحت أنه بمقتضى تلك الاتفاقية، «سنطور سوياً نهجاً جديداً ومبتكراً سيكون بمثابة نقطة تحول مفصلية في أسلوب تقديم خدمات الرعاية النموذجية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد».
وتكرس جامعة هارفارد جهودها لتحقيق التميز في التدريس والتعلم والأبحاث وتطوير القادة في تخصصات عدة بهدف إحداث تحول وفارق عالمي، وتتخذ من مدينتي كامبريدج، وبوسطن بولاية ماساتشوستس الأميركية، مقراً لها. وتخرج منها ما يزيد على 360 ألف طالب من جميع أنحاء العالم، ويتقدم للالتحاق ببرامجها الجامعية والعليا ما يزيد على 20 ألف متقدم سنوياً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.