الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
01:47 ص بتوقيت الدوحة

رابطة رجال الأعمال تبحث التعاون مع أستراليا

الدوحة - العرب

الخميس، 12 ديسمبر 2019
رابطة رجال الأعمال تبحث التعاون مع أستراليا
رابطة رجال الأعمال تبحث التعاون مع أستراليا
التقت رابطة رجال الأعمال القطريين أمس بالسيد ايان هاليداي المدير العام للمفوضيّة الأسترالية للتجارة والاستثمار للشرق الأوسط وإفريقيا، كما حضر اللقاء سعادة السيد جوناثان موير سفير أستراليا لدى دولة قطر، وذلك خلال زيارة السيد هاليداي للدوحة للترويج للمشاريع الاستثمارية، ومناقشة فرص التعاون الممكنة، وكيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية.
وقد استقبل الوفد الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة، كما حضر الاجتماع من أعضاء مجلس إدارة الرابطة: الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، والسيد شريدة الكعبي، والسيد سعود المانع، ومن أعضاء الرابطة حضر السيد معتز الخياط، والسيد محمد ألطاف، والسيد إحسان الخيمي عضو الرابطة، والسيدة سارة عبدالله نائب المدير العام للرابطة.
في بداية اللقاء، رحّب نواف بن ناصر بهذه الزيارة، التي تهدف إلى بحث سبل التعاون التجاري والاستثماري، معرباً عن أهميتها في فتح جسور التواصل وتنمية العلاقات بين البلدين، وأكد على اهتمام رجال الأعمال القطريين بالتعرّف على فرص الأعمال المتوفّرة في أستراليا، ودعم التعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين.
تعزيز التعاون
من جانبه، عبّر السفير الأسترالي عن سروره باللّقاء، مشيراً إلى أنّ زيارة السيد هاليداي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك، حيث سلّط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تتيحها أستراليا، خاصة في مجال الأغذية. ومن جانبه، شكر هاليداي أعضاء الرابطة على اللقاء، وتحدّث عن أستراليا كدولة غنية بثروتها الحيوانية، حيث تنتج أستراليا اللحوم والألبان والجلود والأصواف بكميات هائلة وتصدّرها للخارج.
وفي هذا الإطار، تحدّث نواف بن ناصر عن انفتاح دولة قطر على تنمية وتطوير علاقاتها مع مختلف دول العالم، كما أشار إلى دور الرابطة في دعم وتيسيير سبل التعاون بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المستثمرين الأجانب، كما ألقى الضوء على المجالات والقطاعات المختلفة التي يعمل بها أعضاء الرابطة، والتي تضمّ معظم القطاعات الاقتصادية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.