الخميس 03 رجب / 27 فبراير 2020
05:06 م بتوقيت الدوحة

مدير المسابقات باتحاد كأس الخليج يشكر المنتخبات

حمد المناعي: نبارك للبحرين لقب «خليجي 24»

الدوحة - العرب

الخميس، 12 ديسمبر 2019
حمد المناعي: نبارك للبحرين
لقب «خليجي 24»
حمد المناعي: نبارك للبحرين لقب «خليجي 24»
تقدم حمد المناعي مدير إدارة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، بالشكر إلى جميع المنتخبات التي شاركت في النسخة 24 من البطولة الخليجية التي اختتمت مؤخراً في الدوحة بمشاركة 8 منتخبات وتوج المنتخب البحريني بلقبها.
وقال مدير المسابقات بالاتحاد الخليجي إن البطولة حققت نجاحات كبيرة بتشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للمباراة النهائية، والذي منحها رونقاً خاصاً. كما أن البطولة جاءت مميزة على المستوى الجماهيري حيث حضرها مشجعون من كل دول المنطقة.
وتقدم حمد المناعي بالتهنئة إلى المنتخب البحريني الذي توج بلقب تاريخي في نسخة الدوحة، وتمنى للمنتخبات الأخرى التوفيق في النسخ المقبلة.
وبخصوص المستوى الفني قال المناعي: بالرغم من أن كل المنتخبات وصلت إلى البطولة وهي في قمة الجاهزية لكونها كانت تؤدي مباريات تنافسية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، فإن المستوى الفني للبطولة كان فوق المتوسط.
وعن الملاحظات عن التنظيم قال: بالتأكيد فشهادتنا كقطريين مجروحة ونحن دائماً نقول لضيوفنا من الإداريين والإعلاميين أن يعلمونا بأي قصور يرونه، والحمد لله لم تصلنا أي ملاحظات سلبية، وأعتقد أن الإيجابية الكبيرة كانت في تواجد الجماهير وخاصة الكويتية والعُمانية والعراقية، ونجم النهائي الجماهير البحرينية التي منحت النهائي نكهة خاصة بتشجيعها الحماسي طوال المباراة لمنتخبها حتى توج بلقبه التاريخي.
وعن كون الترشيحات كانت تصب لمصلحة قطر والعراق للعب النهائي، قال المناعي: يمكن أن تكون هذه الترشيحات منطقية ولكن بطولة كأس الخليج لا تعترف بهذه المقاييس، وليس شرطاً فيها أن يتوج باللقب المنتخب الأكثر جاهزية من النواحي الفنية والبدنية، لأنه في بطولة كأس الخليج تعتبر النواحي المعنوية والنفسية هي الأهم، وقد كان لها دور كبير في تحديد الفائز في النهائي بين البحرين والسعودية رغم أن كليهما لم يكن مرشحاً للوصول إلى النهائي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.