الجمعة 30 محرم / 18 سبتمبر 2020
11:29 م بتوقيت الدوحة

تتماشى مع رؤية قطر الوطنية

«الكيمياء وعلوم الأرض» يستعرض 9 مشاريع لطلابه

الدوحة - العرب

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
«الكيمياء وعلوم الأرض» يستعرض 9 مشاريع لطلابه
«الكيمياء وعلوم الأرض» يستعرض 9 مشاريع لطلابه
نظّم قسم الكيمياء وعلوم الأرض، كلية الآداب والعلوم، جامعة قطر، عروضاً لمشاريع التخرج البالغ عددها 9 مشاريع أجراها طلاب وطالبات القسم.
كما نظم القسم حفل تكريم للطلاب المنضمين إلى الجمعية الأميركية الكيميائية فصل جامعة قطر(QUACS) والطلاب المتطوعين في الأنشطة المختلفة المتعلقة بخدمة الجامعة والمجتمع.
وقال الأستاذ الدكتور يوسف حجي رئيس قسم الكيمياء وعلوم الأرض: «يلتزم قسم الكيمياء وعلوم الأرض بتقديم أبحاث عالية الجودة تساهم في الاقتصاد والأمن القومي وتتماشى بشكل جيد مع رؤية قطر الوطنية 2030». وذلك من خلال البحوث التي أجريت، وتطوير المهارات الطلابية في تحليل النتائج والتواصل الفعال ومهارات التفكير النقدي.
وأضاف أن القسم حافظ على جودة مشاريع البحث المقدمة لتلبية المعايير التنافسية الدولية، والنتائج واضحة من خلال مشاركة طلابنا في الاجتماعات الوطنية للجمعية الأميركية الكيميائية ACS، حيث إنهم يمثلون بكل فخر جامعة قطر.
أشرف الأستاذ الدكتور محمد معروف طاهر على بحثين قامت بهما الطالبة رقية الكربي والطالبة تهاني أحمد، متعلقين بتحضير ودراسة خواص المتراكبات المعدنية المضادة للسكري والمضادة للسرطان.
كما أشرف الأستاذ الدكتور يوسف حجي على 3 أبحاث متعلقة بتحضير قواعد شيف الكيميائية للزنك والسيانيد والمستخدمة في أجهزة الاستشعار عن بعد وتطبيقاتها البيئية.
4 أبحاث تقدمت بهم الطالبات سارة دماصى، وآية أشرف، ونوري أكثر، وبيان يوسف، تحت إشراف الدكتورة مروة العزازي، تتحدث عن استخدام أوراق الصبار، والشاي الأخضر، وقشور اللوز والبطيخ لإزالة الأصباغ السامة من المياه: دراسة كيميائية رياضية.
واختتمت الجلسة بعرض موجز من الطالبة الخنساء البشير والطالبة زينب الأحمد فيما يتعلق بالإنجازات التي حققها فصل طلاب جامعة قطر التابع للجمعية الأميركية الكيميائية (QUACS) والتي تشرف عليها الأستاذة الدكتورة سهام يوسف القرضاوي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.