الثلاثاء 02 جمادى الثانية / 28 يناير 2020
09:50 م بتوقيت الدوحة

قطر و«اليونيسيف» يعززان حقوق الأطفال المجتمعية

قنا

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
قطر و«اليونيسيف» يعززان حقوق الأطفال المجتمعية
قطر و«اليونيسيف» يعززان حقوق الأطفال المجتمعية
وقعت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، لتعزيز آفاق التعاون بين الطرفين دعماً لحقوق الأطفال، وذلك على هامش مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية.
وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار للتعاون بين الطرفين من أجل تحقيق أهدافهما المشتركة وتيسير العمل بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وستساعد الاتفاقية الطرفين على الوفاء بالتزاماتهما المتعلقة بدعم حقوق الأطفال وعائلاتهم، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع الأخذ بعين الاعتبار الأولويات الوطنية وخطط التنمية.
كما سيتم بموجب الاتفاقية زيادة التعاون بين الطرفين من خلال المشاركة في اجتماعات دولية رفيعة المستوى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب العمل على بناء القدرات لتحسين رسم السياسات المستندة إلى أدلة في مجال حماية الطفل والعمل الاجتماعي، ويشمل ذلك الحماية المجتمعية. هذا بالإضافة إلى العمل على تحسين القدرات ودعم إطلاق المبادرات التي تستهدف الشباب.
وقالت السيدة آمال المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، إن زيارة وفد صندوق الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» جاءت على هامش مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية، مشيرة إلى أن الوفد اطلع على تجهيزات مركز «أمان» باعتباره أحد المراكز المعنية بالأطفال، وأثنى على الخدمات التي يقدمها المركز وغيره من المراكز التي تدعم حقوق الأطفال كمركزي «دريمة» و«الشفلح».
وأضافت أن هذه الاتفاقية ستضع إطاراً عاماً للتعاون المشترك مع «اليونيسيف» بوجه عام، على أن يقوم بعدها كل مركز بتحديد المجالات التي يرغب أن يتعاون فيها، مثمنة التعاون مع منظمة «اليونيسيف»، ومؤكدة: «سنواصل التعاون مع المؤسسات الدولية الكبرى لتبادل التجارب والخبرات من أجل المشاركة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.