الثلاثاء 02 جمادى الثانية / 28 يناير 2020
03:18 م بتوقيت الدوحة

تنظمها المؤسسة للعام الخامس على التوالي

مجلس أمناء جائزة الشيخ فيصل يعقد الاجتماع الأول 2019-2020

الدوحة - العرب

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
مجلس أمناء جائزة الشيخ فيصل
يعقد الاجتماع الأول 2019-2020
مجلس أمناء جائزة الشيخ فيصل يعقد الاجتماع الأول 2019-2020
عقدت مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية «ألف»، الاجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للبحث التربوي للعام الأكاديمي 2019-2020، والتي تنظمها المؤسسة للعام الخامس على التوالي، بالتعاون مع كلية التربية في جامعة قطر.
حضر الاجتماع سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس أمناء الجائزة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية، وسعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، والدكتور أحمد العمادي عميد كلية التربية، والسيدة فوزية الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي، وأ. د خليفة بن ناصر آل خليفة رئيس كلية شمال الأطلنطي، والدكتور محمد إبراهيم النعيمي رئيس كلية المجتمع، والمهندس عبداللطيف علي اليافعي المدير العام لمؤسسة الفيصل بلا حدود الخيرية، وأ. د أحمد مجرية العميد المساعد لشؤون البحث والدراسات العليا كلية التربية جامعة قطر.
وأكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني بالحضور، حرصه على دعم واستمرارية الجائزة والانتقال بها لتكون من أكثر الجوائز العالمية التربوية تميزاً، والتي تحقق الفائدة التربوية والعلمية داخل وخارج دولة قطر، والتي تتماشى مع رؤية المؤسسة ورؤية قطر 2030.
كما أكد سعادته أن الجائزة تشمل كل الوطن العربي، مما يتيح لعدد من الباحثين والتربويين من الدول العربية كافة المشاركة فيها وإثراء المكتبة التربوية بالبحوث العلمية الجيدة.
وفي السياق ذاته، قدم المهندس عبداللطيف علي اليافعي المدير العام لمؤسسة الفيصل بلا حدود، عرضاً توضيحياً عن نشأة وتطور الجائزة في السنوات السابقة، وعدد البحوث التي تم فرزها والتحكيم عليها من قبل لجنة التحكيم منذ بداية وانطلاق الجائزة.
وأكد مجلس أمناء الجائزة على تمديد فترة التقديم للجائزة حتى 20 من يناير 2020، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الباحثين للمشاركة في الجائزة، ومن جانبه، قدم أ. د أحمد مجرية، عرضاً توضيحاً عن شروط الجائزة ومعاييرها والفئات المطروحة للمشاركة في النسخة الحالية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.