الأحد 30 جمادى الأولى / 26 يناير 2020
09:03 م بتوقيت الدوحة

في ظهوره المونديالي الثاني

الزعيم السداوي يحارب هينيجين بـ «التيكي تاكا»

علاء الدين قريعة

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
الزعيم السداوي يحارب هينيجين بـ «التيكي تاكا»
الزعيم السداوي يحارب هينيجين بـ «التيكي تاكا»
وضع الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي السد، رؤيته لتشكيلة الزعيم، تأهباً للموقعة الافتتاحية في كأس العالم للأندية اليوم الأربعاء، أمام فريق هينيجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانوسيا، التي ستقام على استاد جاسم بن حمد في السد، واختار المدرب تشافي التشكيلة النهائية التي ستخوض المواجهة في الحصة التدريبية الأخيرة، التي خاضها الفريق أمس على الملعب الفرعي للنادي، والتي قرر الجهاز الفني أن تكون مغلقة ومحاطة بالسرية الكاملة، حرصاً على رفع درجات التركيز، وإبعاد الفريق عن الضغوط والشحن النفسي.
ركز تشافي في تدريبات أمس، التي بدت خفيفة دون السعي لرفع الحمل البدني، على تمارين المربعات مع تحركات اللاعبين الطولية والعرضية، وأسلوب اختراق لاعبي الوسط من العمق والأطراف، فضلاً عن تنفيذ بعض الجمل التكتيكية الخاصة فى الجوانب الهجومية والدفاعية، ولجأ تشافي إلى دراسة النقاط الفنية في الفريق، وتنفيذ المهام الخططية، وبعض الجمل الهجومية الخاصة على المرمى، فضلاً عن الضربات الثابتة.
ويريد الزعيم في مشاركته العالمية الثانية، الذهاب بعيداً وتكرار إنجاز 2011 الذي خطف فيه الفريق السداوي المركز الثالث في البطولة، التي أقيمت في طوكيو، ويتطلع أبناء المدرب تشافي إلى تسجيل مشاركة تاريخية والدفاع عن سمعة الكرة القطرية التي يمثلها السد في هذا المحفل العالمي الكبير.
واكتملت صفوف السد بعودة الدوليين سعد الشيب حارس المرمى، وبيدرو وخوخي بوعلام وطارق سلمان وعبدالكريم حسن وسالم الهاجري وحسن الهيدوس وأكرم عفيف، بعد مشاركتهم في «خليجي 24»، وتبدو معنويات نجوم السد في القمة، لا سيما مع جاهزية محترفيه الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق، والإسباني جابي، فضلاً عن الكوريين الجنوبيين جونج وو-يونج ونام تاي-هي.
ووضع تشافي الواجبات والمهام التكتيكية والخطة التي سيواجه بها فريق هينيجين سبورت ومدربه فيليكس تاجاوا، والسعي إلى مراقبة مفاتيحه، خاصة نجمه برتران كاي، أفضل لاعب في دوري أبطال أوقيانوسيا 2019، إلى جانب روي كايارا وسيدريك سانسو وروكي نيكان.

تشافي يختار القائمة
فيريرا يظهر في تدريبات «الزعيم»
أعلن الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد، أمس، عن قائمة اللاعبين للمباراة وعددهم 23 لاعباً، وهم: سعد الدوسري، ومشعل برشم، ويوسف عبدالله، وعلي أسد، وحسين بهزاد، وحسن الهيدوس، وبغداد بونجاح، وحامد إسماعيل، وجابي، وطارق سلمان، وخوخي بوعلام، وسالم الهاجري، وأكرم عفيف، ونام تيهي، وجونغ، وياسر أبوبكر، وهاشم عبداللطيف، ورامي سهيل، ومصطفى مشعل، وبيدرو ميجيل، وفيصل محمد، وعبدالعزيز الأنصاري، وعبدالكريم حسن. وعقب المران الذي أجراه الفريق، أمس، دخل عيال الذيب في معسكر مغلق بفندق المسيلة حتى الذهاب لملعب المباراة.
فيريرا في تدريبات «الزعيم»
من جهته، شهد مران الزعيم زيارة مدرب الفريق السابق البرتغالي جوزفالدو فيريرا، والذي يتواجد في الدوحة خلال الفترة الحالية، حيث حرص فيريرا على الحديث مع المدير الفني تشافي، بالإضافة إلى اللاعبين والجهازين الفني والإداري، متمنياً لهم التوفيق في بداية المشوار في كأس العالم للأندية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.