الجمعة 21 جمادى الأولى / 17 يناير 2020
04:07 م بتوقيت الدوحة

المؤسسة القطرية للإعلام تحقق أهدافها الاستراتيجية 2019

قنا

الإثنين، 09 ديسمبر 2019
المؤسسة القطرية للإعلام تحقق 
أهدافها الاستراتيجية 2019
المؤسسة القطرية للإعلام تحقق أهدافها الاستراتيجية 2019
حققت المؤسسة القطرية للإعلام، خلال العام الجاري، إنجازات طموحة تمثّلت في تحقيق العديد من أهدافها الاستراتيجية على المستوى الإعلامي ومستوى الأعمال والخدمات المساندة، وذلك في إطار خططها الاستراتيجية وجهود كوادرها البشرية، فضلاً عن التخطيط والتهيئة لعدد من المشاريع المستقبلية.
وشهد هذا العام تطوراً نوعياً في نوعية الأعمال والبرامج التي تقدّمها الجهات التي تتبعها المؤسسة، مثل «إذاعة قطر» و»تلفزيون قطر» و»إذاعة القرآن الكريم»، إلى جانب التطورات الأخرى التي شهدتها القطاعات الإعلامية في الدولة.
ومن جهتها، تُعتبر خدمة إذاعة «راديو أوريكس» -الناطقة باللغة الفرنسية على مدار الساعة- نقلة نوعية في برامج «إذاعة قطر». كما تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بـ «راديو أوريكس» باللغة الفرنسية، ما أدى إلى مضاعفة نسبة التواصل مع المستمعين.

التطوير الإعلامي.. علاقات فعّالة مع الصحافة المحلية
من جهتها، حققت إدارة التطوير الإعلامي بالمؤسسة جملة من الإنجازات من خلال مهامها، عبر إقامة وتطوير علاقات فعّالة مع المؤسسات الصحافية المحلية خلال عام (2018- 2019)، وقامت الإدارة بالتنسيق مع الجهات المعنية في مجال تنظيم الوضع الصحافي ودعم وتطوير الصحافة المحلية ودارسة اتجاهات وتغطيات الصحافة المحلية وتحليلها، واستخلاص اتجاهات الرأي العام الداخلي وتقييمها، وأيضاً التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في تطوير المهارات والقدرات المهنية للطاقات الوطنية في قطاع الصحافة، مثل معهد الجزيرة للإعلام.

تلفزيون قطر.. إنجازات إخبارية وبرامجية وفنية
حقق «تلفزيون قطر»، بدوره إنجازات إخبارية وبرامجية وفنية ورياضية عديدة، خلال عام (2018- 2019)؛ تلبيةً لرغبات مشاهديه ومواكبةً لإنجازات المؤسسة القطرية للإعلام في جميع إداراتها وأقسامها المختلفة.
وفي هذا السياق، فقد واكبت مراقبة الأخبار كل الخطط الكفيلة للارتقاء بالعمل والخدمات الإخبارية المقدمة لجمهور المشاهدين في قطر والعالم، وتسعى في هذا الإطار إلى تفعيل رؤية المؤسسة القطرية للإعلام لتطوير العمل الإخباري، وانصبّت خططها في هذا الخصوص على أهمية تأهيل الكوادر ودعم احتياجات العمل الإخباري بعدد من التقنيات لتسهيل وتطوير المادة الإخبارية، ونقل الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية، إضافة إلى تغطيات زيارات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ومشاركاته الخارجية.

قنوات «الدوري والكأس».. تميّز في تغطية الأحداث الرياضية المحلية والعربية والدولية
أما قنوات «الدوري والكأس»، فقد واصلت بكل تميّز تغطية الأحداث والمناسبات الرياضية المحلية والعربية والدولية بمهنية وكفاءة عالية، وعملت على تنمية الوعي الرياضي ونشره لدى الجمهور، إلى جانب إجراء الحوارات مع المختصين ومتابعة التحليلات الرياضية عبر برامجها المتنوعة، وأنتجت برامج رياضية متخصصة حول أنواع متعددة من الرياضة، إلى جانب برامج تسجيلية حول رياضة المرأة.

«صوت الخليج».. الطرب بألوانه
وبالنسبة لإنجازات إذاعة «صوت الخليج»، فقدّمت ألواناً ونوعية جديدة من الأغاني والألحان، وقامت الإذاعة في المجال البرامجي، إلى جانب تسجيل العديد من الجلسات الحصرية لمطربي قطر والوطن العربي، بتغطية جميع الفعاليات والأنشطة بالدولة، الرياضية والثقافية والترفيهية، من خلال تقارير إذاعية مسجّلة أو مباشرة وإذاعتها في برامجها المختلفة؛ فضلاً عن إعداد وتقديم برامج خاصة بالأيام الوطنية لدول الخليج، وبرامج أخرى خاصة بشهر رمضان الفضيل وعيدي الفطر والأضحى المباركين، وإنتاج عدد كبير من البرامج الدينية المسجّلة القصيرة، والفلاشات الموسيقية الخاصة بهذه المناسبات.

إذاعة قطر.. تتويج عربي
قدّمت «إذاعة قطر» أعمالاً وبرامج ومسلسلات إذاعية متميزة في مختلف المجالات، نالت تقدير مستمعيها ورضاهم داخل قطر وخارجها، وحصدت الإذاعة العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة في مهرجانات ومسابقات إعلامية خليجية وإقليمية عربية.
وقد حصدت «إذاعة قطر»، لدى مشاركتها في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس، الذي أقيم خلال شهر يونيو 2019، الجائزة الأولى في الدراما الكوميدية عن البرنامج الإذاعي (أرقام مميزة)، والجائزة الأولى في مسابقة الوثائقي الإذاعي عن برنامج (أرض كنعان)، إلى جانب التتويج بميداليتين ذهبيتين عن برنامج (بعيون عربية)، وبرنامج (من أعلام العرب).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.