الإثنين 01 جمادى الثانية / 27 يناير 2020
07:41 م بتوقيت الدوحة

بطولة قطر الدولية للدراجات النارية لـ «السوبر ستوك 600 سي سي»

مشعل النعيمي يتفوق في التجارب الرسمية الختامية.. والسليطي ثانياً

الدوحة - العرب

الإثنين، 09 ديسمبر 2019
مشعل النعيمي يتفوق في التجارب الرسمية الختامية.. والسليطي ثانياً
مشعل النعيمي يتفوق في التجارب الرسمية الختامية.. والسليطي ثانياً
تفوّق الدرّاج مشعل النعيمي في التجارب الرسمية الختامية التي أقيمت على مدار يومين بحلبة لوسيل الدولية استعداداً لانطلاق الجولة الأولى من بطولة قطر الدولية للدراجات النارية لـ «السوبر ستوك 600 سي سي» في نسختها الرابعة، والتي تشهد مشاركة 20 متسابقاً يمثلون 7 دول، وتقام يومي 13 و14 من شهر ديسمبر الحالي.
أنهى النعيمي السباق الرسمي الختامي من التجارب بالمركز الأول، بعدما سجّل الزمن الأسرع في اللفّة، وقدره دقيقتان و3 ثوانٍ و879 جزءاً من الثانية، فيما جاء سعيد السليطي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتان و4 ثوانٍ و891 جزءاً من الثانية، وحلّ عبدالله القبيسي في المركز الثالث، بزمن قدره دقيقتان و5 ثوانٍ و289 جزءاً من الثانية.
واحتلّ البلغاري ميخائيل فلوروف -الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى- المركز الرابع بزمن قدره دقيقتان وعشر ثوانٍ و252 جزءاً من الثانية، ليكمل الشيخ جاسم آل ثاني قائمة المراكز الخمسة الأولى بعدما سجّل زمناً قدره دقيقتان وعشر ثوانٍ و690 جزءاً من الثانية.
نتائج مميزة
وأعرب المتسابق القطري مشعل النعيمي عن سعادته بالنتائج المميزة التي حقّقها في التجارب الرسمية الختامية لبطولة قطر للسوبر ستوك، مشيراً إلى أنّه يشعر بتطوّر مستواه، خاصة بعد مشاركته الأخيرة في بطولة إسبانيا، الأمر الذي سيضعه في مقدّمة المنافسين على لقب البطولة هذا الموسم.
وقال النعيمي -في تصريح صحافي- إنه قضى تدريبات جيدة وممتعة، لكنه فقد الإطار الأمامي للدرّاجة بعد تعرّضه لمشكلة، لافتاً إلى أنه سيسعى إلى حلّ الأمر قبل انطلاق منافسات الجولة الأولى من البطولة، والمقرّرة نهاية الأسبوع المقبل.
وشدّد النعيمي على أنه سيكافح من أجل الفوز بلقب بطولة قطر الدولية هذا الموسم، برغم قوة المنافسة من زميليه سعيد السليطي -حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة- وعبدالله القبيسي، موجّهاً الشكر لكل داعميه، وفي مقدمتهم: الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ونادي حلبة لوسيل، وكذلك شركة «أوريدو».
السليطي راضٍ عن مستواه
بدوره، أبدى المتسابق القطري سعيد السليطي رضاه عن المستويات التي ظهر عليها في التجارب الرسمية الختامية لبطولة قطر، في ظلّ ابتعاده لفترة كبيرة عن المنافسات بعد تعرّضه لحادث خلال مشاركته في بطولة إسبانيا الدولية الصيف الماضي.
وقال السليطي: «بشكل عام، قدّمت أداءً جيداً، وحصلت على المركز الثاني».
وأوضح السليطي أنّ ما زال أمامه بعض الأفكار التي سيطبّقها على الدرّاجة قبل خوض منافسات الجولة الافتتاحية من البطولة، مُبدياً تطلّعه لحصد اللقب للعام الرابع على التوالي، رغم صعوبة المهمة في ظلّ وجود منافسين أقوياء.
من جهته، أعرب المتسابق البلغاري ميخائيل فلوروف -الذي حلّ رابعاً في التجارب الرسمية الختامية- عن سعادته بالمشاركة في بطولة قطر الدولية للسوبر ستوك، مشيداً بإمكانيات حلبة لوسيل الدولية، التي وصفها بالمذهلة.
وشدّد فلوروف -البالغ من العمر 18 عاماً- على تطلّعه لخوض منافسات الجولة الافتتاحية، معتبراً مشاركته في البطولة فرصة رائعة لاكتساب خبرات جديدة، مثلما شارك من قبل في بطولة إسبانيا الدولية.
وتشهد بطولة قطر للسوبر ستوك هذا الموسم مشاركة متسابقين جدد، في مقدمتهم البلغاري ميخائيل فلوروف، والكندي ستيفن تورنبول، والبريطاني جاري ليتل، والفرنسي جيريمي بارولا، والأسترالي اليستر كونليف.
كما ستشهد البطولة هذا العام عودة الشيخ سعود آل ثاني، الذي توّج بلقب فئة التروفي الموسم قبل الماضي، لكنه غاب عن المشاركة الموسم الماضي، فضلاً عن ظهور كلٍّ من المتسابق الواعد حمد السحوتي أحد المتسابقين المتميّزين من خرّيجي أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية، وأيضاً طلال بلال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.