الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
05:35 م بتوقيت الدوحة

بدء الأدوار التأهيلية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال

الدوحة - العرب

الإثنين، 09 ديسمبر 2019
بدء الأدوار التأهيلية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال
بدء الأدوار التأهيلية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال
تبدأ اليوم الاثنين بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، الأدوار التأهيلية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال الأولى التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، على مدار أسبوع، بمشاركة نخبة من اللاعبين الشبان من مختلف دول العالم من ضمنها دولة قطر.
وتشهد الأدوار التأهيلية مشاركة 24 لاعباً دولياً، يتنافسون على مدار يومين من أجل حجز 8 بطاقات عبور إلى الأدوار الرئيسية للبطولة التي ستبدأ يوم غد الثلاثاء. وحصل اللاعبان القطريان موسى شنان وناصر اليافعي على بطاقة دعوة «متوحشة» من الاتحاد القطري للتنس باعتباره الجهة المسؤولة عن استضافة هذه البطولة.
وتعد بطولة قطر للمستقبل الحالية، واحدة من بين بطولتين سوف يستضيفهما الاتحاد القطري للتنس خلال هذا الشهر، وبمجموع جوائز مالية تصل إلى 15000 دولار لكل بطولة.
وتشكل البطولة بوابة رئيسية أمام لاعبي التنس الشبان الذي يبحثون عن الاحتراف، حيث يمنحهم الفوز بمبارياتها كسب نقاط ضمن رابطة اللاعبين المحترفين «ATP»، ما يعني عملياً ارتفاع ترتيبهم العالمي ما يؤهلهم للمشاركة في بطولات دولية أقوى.
وأكد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، ومدير البطولة، حرص الاتحاد على استضافة عدد كبير من هذه البطولات، نظراً للمستوى التنافسي القوي الذي تتمتع به في ظل تواجد كوكبة من اللاعبين الشبان المحترفين.
وقال المهندي: «إن هذه البطولات تمثل فرصة للاعبين القطريين وجميع المشاركين فيها لتطوير أدائهم بفعل الاحتكاك والتنافس القوي، وكذلك كسب نقاط جديدة تتيح لهم التقدم في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.