الثلاثاء 02 جمادى الثانية / 28 يناير 2020
10:44 م بتوقيت الدوحة

بحضور هاني طالب بلان

انطلاق الدورة التحضيرية لحكام مونديال الأندية بالدوحة

الدوحة - العرب

الأحد، 08 ديسمبر 2019
انطلاق الدورة التحضيرية لحكام مونديال
الأندية بالدوحة
انطلاق الدورة التحضيرية لحكام مونديال الأندية بالدوحة
انطلقت، أمس، بفندق الإنتركونتننتال بالدوحة، أعمال الدورة التحضيرية لحكام كأس العالم للأندية، والتي تستمر حتى 10 ديسمبر الحالي.. حضر الافتتاح هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وماسيمو بوساكا مدير إدارة التحكيم بالاتحاد الدولي.
ويشارك في الدورة التحضيرية الحكام المختارين من قبل الفيفا لإدارة مباريات البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 ديسمبر الحالي، وحتى 26 من الشهر نفسه. وعددهم 5 طواقم تحكيمية، يمثلون كل القارات، فضلاً عن حكم احتياط، بالإضافة، وكذلك 6 حكام مساعدين لتولي مهمة التحكيم بتقنية الفيديو «VAR». وقام برلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالفيفا، وهاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، بالترحيب بالحكام المختارين لإدارة مباريات البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 إلى 26 ديسمبر الحالي، بمشاركة 7 أندية، وتمنى لهم طيب الإقامة، وأن يحالفهم التوفيق في الاستفادة من هذه الدورة، كما طالبهم بضرورة التركيز خلال فترة الدورة التحضيرية والاهتمام بالتحضير الجيد لإدارة مباريات البطولة، والتي تلقى اهتماماً كبيراً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كونها تضم الأندية أبطال القارات. وتركز الدورة التحضيرية على العديد من المواضيع المهمة، مثل التسلل، والأخطاء داخل منطقة الجزاء، والأخطاء التكتيكية، والتمركز، والتحركات، ولمس الكرة باليد. هذا ويشرف ويحاضر في الدورة نخبة من المحاضرين الفنيين كناجي الجويني، واليارندو خوخي، ومانويل نيفارو، ونخبة من محاضري اللياقة كبنجر الدوسري، إضافة إلى محاضري تقنية الفيديو.
ويشارك في الدورة التحضيرية الطاقم القطري المكون الحكم عبدالرحمن الجاسم، والمساعدين طالب سالم وسعود أحمد. والذي تم اختيارهم من قبل الاتحاد الدولي ضمن طواقم التحكيم في البطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.