الخميس 27 جمادى الأولى / 23 يناير 2020
08:08 م بتوقيت الدوحة

بطلنا العالمي معتز برشم يتسلم جائزة «آس» كأفضل رياضي عربي لعام 2019

الدوحة - قنا

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
بطلنا العالمي معتز برشم يتسلم جائزة «آس» كأفضل رياضي عربي لعام 2019
بطلنا العالمي معتز برشم يتسلم جائزة «آس» كأفضل رياضي عربي لعام 2019
تسلم البطل العالمي والأولمبي القطري معتز برشم، صاحب الميدالية الذهبية للوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى، جائزة صحيفة (آس) الاسبانية كأفضل رياضي عربي لعام 2019، نظرًا لمسيرته وألقابه التاريخية.
وأقيم الحفل في العاصمة الإسبانية مدريد، وتواجد العديد من النجوم في مختلف الرياضات، بينهم دييجو فورلان المهاجم الأوروجواياني الذي اعتزل كرة القدم مؤخرًا.
وعبر برشم عن سعادته بتسلم هذه الجائزة من قبل سعادة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني، عضو مجلس إدارة شركة بريسا، وقال : سعيد للغاية لتواجدي هنا، وتسلم هذه الجائزة، وهذه السنة كانت مميزة لي، وإصابتي كانت صعبة ولكننا بذلنا مجهودًا قويًا.
وحقق برشم في شهر أكتوبر الماضي الميدالية الذهبية في كأس العالم لألعاب القوى، في البطولة التي احتضنتها دولة قطر، محققًا ارتفاع 2.37 متر، والأمر المدهش هنا أنه توج بهذا اللقب بعد العودة من إصابة خطيرة أبعدته عن المنافسة لأكثر من عام ونصف.
وكانت الصحيفة الاسبانية قد اعلنت عن فوز البطل القطري بالجائزة يوم 19 نوفمبر الماضي وقالت في تقرير لها عن البطل برشم انه اللاعب الرياضي المتخصص في ألعاب القوى ويطلقون عليه في قطر لقب "الطائر المرتفع"، ويتميز بشخصية محبة للمغامرة والابتسامة ويعتبر برشم ثمرة اكاديمية أسباير التي تحظى برعاية كبيرة في قطر.
وأشارت الصحيفة الى حصول برشم على ميداليتين أولمبيتين من قبل الاولى كانت برونزية في لندن عام 2012 والثانية فضية في ريو 2016 وهو بطل العالم مرتين متتاليتين فقد توج باللقب والميدالية الذهبية الاولى في بطولة العالم في لندن 2017 واحتفظ باللقب في الدوحة 2019 .
وأوضحت الصحيفة الاسبانية أن برشم دخل التحدي مع نفسه خلال بطولة الدوحة 2019 بعد تعافيه من الاصابة بكسر في الكاحل وكان البطل القطري يواجه تحديا كبيرا للاحتفاظ بلقبه لاسيما أن الاصابة ابعدته عن الملاعب قبل أن يعود مطلع العام الجاري من دون أن يخوض الكثير من المنافسات.. وفي بطولة الدوحة 2019 وامام جمهور غفير احتشد في استاد خليفة الدولي لمساندته فاجأ برشم الجميع ونجح في تخطي جميع منافسيه وانتزع الميدالية الذهبية والمركز الاول للوثب العالي ليحتفظ بلقبه مسجلا 37 ر 2 متر .. وتفوق برشم على الروسيين ميخائيل اكيمنكو ( 35ر2 م ) و ايليا ايفانيوك ( 35ر 2 م) بفارق المحاولات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.