الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
04:59 م بتوقيت الدوحة

«البلدي» يطالب بتأجير أكشاك الحدائق العامة للأسر المتعففة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
«البلدي» يطالب بتأجير أكشاك الحدائق العامة للأسر المتعففة
«البلدي» يطالب بتأجير أكشاك الحدائق العامة للأسر المتعففة
عقد المجلس البلدي المركزي اجتماعه السابع، صباح أمس الثلاثاء، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس؛ حيث ناقش تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن «إنشاء محلات تجارية في الحدائق العامة»؛ بناءً على المقترح المقدّم من العضو خلف بن إبراهيم الكعبي، ممثل الدائرة رقم (19).
ورفعت اللجنة إلى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي التوصيات التالية: يأمل المجلس من وزارة البلدية والبيئة الموقّرة النظر في التالي:
1 - دراسة إمكانية إعداد تصاميم موحّدة لأكشاك في الحدائق العامة، وتأجيرها للأسر المتعففة بإيجار رمزي، يتم استخدامها في مواسم معيّنة خلال العام.
2 - التأكيد على توصيات المجلس السابقة الصادرة بتاريخ 20/ 12/ 2017 م، في الدورة الخامسة للمجلس، بعنوان «الترخيص بمحلات تجارية داخل الحدائق العامة وملاعب الفرجان»، وإفادتنا بما تمّ بشأنها.
كما ناقش «البلدي» تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن «دعم المواطن في ترميم وإعادة تأهيل وتطوير مسكنه؛ بناءً على المقترح المقدّم من العضو مشعل بن عبدالله النعيمي، ممثل الدائرة رقم (18).
ورفعت اللجنة إلى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي التوصيات التالية:
وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقّرة النظر في التالي:
يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقّرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، النظر في إمكانية استصدار أدوات تشريعية لمنح المواطن قرضاً خاصاً بترميم وصيانة وإعادة تأهيل وتطوير منزله، بشروط وضوابط معيّنة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.