الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
05:11 م بتوقيت الدوحة

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء

اليوم.. انطلاق فعاليات أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019

قنا

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
اليوم.. انطلاق فعاليات أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019
اليوم.. انطلاق فعاليات أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019
تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تنطلق اليوم «الأربعاء» فعاليات أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019 في نسخته السادسة عشرة، والذي تستضيفه دولة قطر تحت شعار «تحفيز جيل اليوم لمهارات الغد».
ومن المقرر أن يتحدث في حفل الافتتاح كل من سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، وسعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل الوزارة رئيس اللجنة العليا لتنظيم أولمبياد العلوم الدولي للناشئين، والدكتور خالد محمد يوسف العالي المتحدث الرسمي للأولمبياد، والدكتور باريس جوشي رئيس منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين.
وسيتم في حفل الافتتاح أيضاً تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة.
وتشارك 70 دولة في هذا الحدث العلمي العالمي، وهو العدد الأكبر في تاريخ الأولمبياد، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من الطلاب والجهات والمنظمات الأخرى المعنية من قطر وخارجها.
وتتضمن المسابقات الأكاديمية للأولمبياد التي تستمر حتى الحادي عشر من الشهر الحالي بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، اختبارات في موضوعات علمية، نظرية وعملية في مواد العلوم «الكيمياء والفيزياء والأحياء» لزيادة الاهتمام بالعلوم بين طلاب المدارس، وتعزيز قدرتهم ومهاراتهم على حل المشكلات والتفكير الناقد والتجارب العملية.
يذكر أن أولمبياد العلوم الدولي للناشئين هو مسابقة دولية في العلوم للطلاب ممن تبلغ أعمارهم 15 عاماً أو أقل، وانطلقت في عام 2004، وتعقد في شهر ديسمبر من كل عام في إحدى دول العالم، علماً أن دولة قطر تشارك فيها منذ 2016، بصفة مراقب، وحصلت عامي 2017 2018 على ميداليات برونزية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.