الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
03:45 م بتوقيت الدوحة

بتمويل من صندوق قطر للتنمية

«قطر الخيرية» تواصل تقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري الزلزال بألبانيا

الدوحة - العرب

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
«قطر الخيرية» تواصل تقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري الزلزال بألبانيا
«قطر الخيرية» تواصل تقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري الزلزال بألبانيا
بتمويل من صندوق قطر للتنمية، تواصل «قطر الخيرية» من خلال مكتبها الميداني في العاصمة تيرانا وفرقها الإنسانية تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في ألبانيا قبل عدة أيام.
استفاد من المساعدات التي قدمت كمرحلة أولى أكثر من 1150 شخصاً في عدة مناطق متضررة منها: دورس وفورا وكافايا وشيالك، وشملت المساعدات المياه والأطعمة الجاهزة والسلال الغذائية، إلى جانب توزيع البطانيات والفرش والملابس الشتوية، وقد تم توزيعها بحضور سعادة السفير حمد بن علي المري سفير دولة قطر بجمهورية ألبانيا، وعمد المحافظات المستهدفة.
وتأتي هذه الاستجابة العاجلة في إطار القيام بالواجب الإنساني والأخوي تجاه المجتمعات التي تتعرض للكوارث والأزمات، ورغبة في مساعدة المتضررين من زلزال ألبانيا والتخفيف من معاناتهم الإنسانية بعد تشرد الآلاف منهم، واضطرارهم إلى مغادرة منازلهم بسبب الدمار الذي لحق بها.
وتوجه المستفيدون من المساعدات العاجلة بالشكر والتقدير لدولة قطر و»قطر الخيرية»، على الوقوف إلى جانبهم منذ الأيام الأولى لوقوع الزلزال، وثمنوا اللفتة الإنسانية التي قاموا بها.
وعلى هامش تقديم الإغاثات في محافظة دروس تقدمت السيدة فالبونا ساكو عمدة المحافظة أيضاً بالشكر الجزيل لدولة قطر و»قطر الخيرية» على ما يقدمونه للشعب الألباني، وعلى الاستجابة العاجلة وتقديم المساعدة والتخفيف عن ضحايا الزلزال.
يذكر أن الزلزال الذي ضرب ألبانيا بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر، وأدى إلى مقتل عشرات الأشخاص وإصابة المئات، بالإضافة إلى الخسائر المادية، وتضرر البنية التحتية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.