الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
04:55 م بتوقيت الدوحة

جامعة حمد تشارك في القمة العالمية للحلال باسطنبول

الدوحة - العرب

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
جامعة حمد تشارك في القمة العالمية 
للحلال باسطنبول
جامعة حمد تشارك في القمة العالمية للحلال باسطنبول
شاركت عضوة هيئة تدريس من كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، مؤخراً، في «القمة العالمية للحلال»، وهي منصة لتقديم الأفكار المتعلقة بمبدأ الحلال، عُقدت هذا العام في مدينة اسطنبول بتركيا.
وتأتي هذه القمة كواحدة من أكبر فعاليات الحلال التي تضم أبرز الخبراء من جميع أنحاء العالم، وتناقش القضايا الحالية في نطاق مبدأ الحلال في الدين الإسلامي.
وخلال هذه القمة، قدمت الدكتورة دلال عسولي أستاذ مساعد ومنسق برنامج ماجستير العلوم في التمويل الإسلامي، عرضاً تقديمياً عن الجهود المبذولة لدمج الاستدامة في قطاع التمويل الإسلامي.
وأكدت أن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة توفر فرصاً لهذا القطاع لدمج مبادئ الاستدامة في أنشطته؛ بغية دعم غايات التنمية بشكل أفضل. وتشمل عوامل التمكين الرئيسية الابتكار المالي والشراكات والوعي وتقييم الأثر.
وفيما يتعلق بتعليم وتدريب المتخصصين في الوقت الحاضر والمستقبل في مجال التمويل الإسلامي، أفادت الدكتورة عسولي: «إن قطاع التمويل الإسلامي في وضع جيد يمكنه من لعب دور أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتوفر برامج التمويل الإسلامي لدينا في جامعة حمد بن خليفة منصة رائعة للطلاب والمتخصصين لاكتساب المهارات اللازمة لفهم تحديات التنمية المستدامة على مستوى العالم، وتقترح بدائل مالية أخلاقية قابلة للتطبيق لمعالجتها».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.