الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
04:11 م بتوقيت الدوحة

الرائد في العالم العربي لتسريع المشاريع التكنولوجية

«واحة قطر للعلوم» تدعو رواد الأعمال إلى الالتحاق بالنسخة 9 لـ «أكسيليريت»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
«واحة قطر للعلوم» تدعو رواد الأعمال 
إلى الالتحاق بالنسخة 9 لـ «أكسيليريت»
«واحة قطر للعلوم» تدعو رواد الأعمال إلى الالتحاق بالنسخة 9 لـ «أكسيليريت»
أعلنت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا عن دعوة رواد الأعمال الطموحين إلى وضع بصماتهم في النسخة التاسعة لبرنامج «أكسيليريت» لتسريع تطوير المشاريع التكنولوجية الرائد الذي تقدمه الواحة، والذي حقق نجاحات كبيرة، وساهم في تعزيز منظومة الابتكار في دولة قطر، ودفع عجلة النمو لعدد من رواد الأعمال التكنولوجية الطموحين في جميع أنحاء العالم. ومن المقرر أن يستمر التقديم في هذه الدورة حتى يوم 31 يناير المقبل.
من خلال برنامج التدريب والتوجيه المكثف الذي يمتد لعشرة أسابيع، توفر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الفرصة للمشاركين للتواصل مع أفراد يشبهونهم في التفكير، لاستكشاف حلول مبتكرة لمجموعة من التحديات، كما يوفر لهم الأدوات اللازمة للنجاح.
ويتألف برنامج «أكسيليريت» من ثلاث وحدات أساسية تمثل جميعها رحلة تحفيزية للمشاركين لمساعدتهم على تطوير أفكارهم إلى منتجات ذات قدرة على تحقيق عائد وأثر تجاري.
تُساعد أولى الوحدات «ملاءمة المنتج للأسواق» المشاركين على تحديد السوق الملائم لمنتجهم، وتصميم نموذج أولي، والحصول على المراجعة التي تسمح لهم بتعديله.
وتركز الوحدة الثانية «جذب العملاء» على تمكين رواد الأعمال من تقييم حجم السوق وقدرته على دعم شركة ناشئة.
أما الوحدة الثالثة والأخيرة، «الوعي بالمستثمرين»، فتوجه رواد الأعمال حول كيفية اجتذاب المستثمرين خلال المراحل الأولى والحصول على استثمار إضافي لتنمية شركاتهم الناشئة.
وقال يوسف عبدالرحمن صالح، المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا: «يساهم برنامج أكسيليريت الذي نقدمه في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا بشكل كبير في تعزيز البيئة المحلية للشركات الناشئة، واستثمارات القطاع الخاص في التقنيات النامية، الأمر الذي سيعزز مكانة قطر كمركز تكنولوجي إقليمي. ويظهر هذا النجاح الباهر جلياً بالعدد المتزايد للمشاركين والشركات الناشئة الناجحة التي تخرجت من البرنامج».
واجتذبت الدورة الثامنة من البرنامج، التي انعقدت مؤخراً، عدداً قياسياً من المشاركين، حيث شارك للمرة الأولى المتأهلون الثلاثة للموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم، برنامج تلفزيون الواقع الذي تقدمه مؤسسة قطر، والذي يُعد برنامج الابتكار الرائد في العالم العربي.
واستقطب برنامج «أكسيليريت» على مدار نسخه الثمانية الماضية أكثر من 120 فريقاً وأكثر من 300 رائد أعمال طموح، مما أدى إلى إطلاق 20 شركة ناشئة، من بينها 11 شركة ناشئة تم احتضانها في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، و6 شركات تأسست في دولة قطر، فيما تم إطلاق ثلاث شركات في الخارج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.