الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
03:26 م بتوقيت الدوحة

اتحاد كأس الخليج يكرّم الشخصيات المتميزة على هامش «خليجي 24»

تكريم 5 من ألمع النجوم.. ولفتة طيبة تجاه الراحل محمود صوفي

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
تكريم 5 من ألمع النجوم.. ولفتة
طيبة تجاه الراحل محمود صوفي
تكريم 5 من ألمع النجوم.. ولفتة طيبة تجاه الراحل محمود صوفي
أقام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم احتفالية أنيقة بفندق جراند حياة بالدوحة، تكريماً للشخصيات المتميزة في دول مجلس التعاون، والتي أثرت في الساحة الرياضية على مستوى اللاعبين والإداريين والفنيين، وهي العادة التي درجت عليها المنطقة بتكريم أبنائها من المتميزين في عالم الرياضة عموماً، وكرة القدم على وجه الخصوص، على هامش كل بطولة خليجية، وتأتي «خليجي 24» بالدوحة كواحدة من البطولات المميزة في كرة القدم بالمنطقة، من خلال احتوائها على كثير من التحديثات التي تواكب التطور الرياضي من جميع النواحي.
حضور خليجي أنيق
وعرفت قاعة الاحتفالات أمس، حضوراً أنيقاً مكتملاً من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وعلى رأس الحضور اتحاد كأس الخليج العرب لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد، وسعادة الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والسيد عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وسعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم، والدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، وأعضاء الاتحاد، وممثلين من الوفود الخليجية المشاركة في «خليجي 24» بالدوحة، بجانب عدد من الرياضيين بقطر.

نجم الكرة العُمانية محمد ربيع:
تكريمي تقدير لكل من أعطى.. وأحزنني خروج الأحمر
أعرب نجم الكرة العُمانية وقائد منتخب عُمان السابق محمد ربيع النوبي، عن سعادته الكبيرة باختياره للتكريم ضمن الشخصيات المتميزة في الخليج، وقال اللاعب السابق لنادي السد القطري وأحد أبرز لاعبي الكرة العُمانية، إن تكريمه بالدوحة التي لعب بها أجمل سنوات عمره، يعتبر تشريفاً كبيراً له، خصوصاً وأنه يكرم ضمن مجموعة من الشخصيات المميزة في المنطقة، وقدم ربيع الشكر والتقدير لأسرة الاتحاد العُماني لكرة القدم، برئاسة الشيخ سالم الوهيبي، وجميع الأسرة الرياضية بعُمان، وقال إن ذلك وفاء وتقدير لكل من أعطى لكرة القدم بالمنطقة، مضيفاً أنه كان يتمنى أن يصادف يوم تكريمه تواجد المنتخب العُماني في البطولة، ولكنه لم يوفق على حدّ تعبيره، وقال ربيع إن المنتخب العُماني حاول تقديم الأفضل في المستوى، ولكن في كرة القدم على اللاعبين تقبل النتائج السلبية مثلما يتقبلون النتائج الإيجابية، مشيراً إلى أنه لا يريد أن يحمّل اللاعبين فوق طاقتهم.
وهنّأ محمد ربيع، نجم الكرة القطرية ونادي السد أكرم عفيف، بمناسبة فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا، وقال إن اللاعب استحق أن يكون الأفضل في القارة، مقدماً التهاني لنادي السد بهذه المناسبة.

حمد صوفي: والدي كان بطلاً لا يمكن نسيانه في الكرة الخليجية
أكد حمد محمود صوفي نجل النجم الراحل محمود صوفي، نجم منتخبنا الوطني السابق وهدافه في كؤوس الخليج، أنه سعيد بمبادرة اتحاد كأس الخليج بتكريم والده، ووصفها بالجميلة.
وقال حمد إن وجود اسم والده محمود صوفي بين كوكبة من نجوم الكرة الخليجية يعد أمراً رائعاً وتتويجاً لمسيرته الطويلة مع المنتخب خلال دورات الخليج، فلا يمكن نسيان العطاء الكبير له، وقال صوفي: «بلا شك هي لفتة كريمة ومهمة للوالد الذي كان له باع طويل وصولات وجولات في كأس الخليج، وكان بطلاً بجدارة واستحقاق بشهادة الجميع، وشارك في حصول قطر على اللقب. ونثمن هذه الخطوة من قبل الاتحاد الخليجي واللجنة المنظمة لخليجي 24».

طارق أحمد: التكريم صادف أهله.. والعراق سينظم «خليجي 25» باحترافية
اعتبر العراقي طارق أحمد رئيس لجنة الحكام باتحاد كأس الخليج العربي، حفل تكريم الشخصيات المتميزة بمثابة التقدير الكبير من اتحاد كأس الخليج العربي لمن ساهم في نجاحات وإسعاد الجماهير الخليجية في بطولات خليجي، وأكد طارق أحمد أن الخماسي المكرم استحق التكريم وهو وفاء لأصحاب العطاء في البطولة.
وأكد طارق أحمد أن قرار اتحاد كأس الخليج لكرة القدم أسعده كعراقي بالموافقة على تنظيم النسخة 25 من بطولة الخليج بالعراق، وأضاف أن العراق ستكون جاهزة عندما يحين الموعد المحدد، مبيناً أن الجميع يتطلع إلى نسخة عراقية التنظيم وستحقق النجاح الباهر، وأضاف أنه لا يرى صعوبات في تنظيم البطولة، وحتى تقنية الفيديو المساعد التي تعتبر شرطاً أساسياً في البطولة ستكون موجودة بالعراق، وأنه يثق في ذلك، مشيراً إلى أن دعماً كبيراً من الاتحاد القطري سيقدم للعراق في هذا الشأن من أجل تنظيم مميز يتوافق مع شروط البطولة الموضوعة في كراسة الشروط.

قال إن جميع المكرَّمين استحقوا التقدير
أحمد بن حمد: تكريم الراحل محمود صوفي
بادرة تستحق الثناء
أشاد الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم، بتكريم خماسي الكرة الخليجية على مرّ تاريخها في بطولات «خليجي» من قبل اتحاد كأس الخليج العربي، قائلاً: إن التكريم صادف أهله، وإنه ليس بغريب على اتحاد كأس الخليج العربي، الذي يقدر أصحاب العطاء في الملاعب الخليجية في البطولات المختلفة. وتمنى الشيخ أن يشمل التكريم أسماء أخرى في المستقبل من اللاعبين الذين تميزوا في بطولات «خليجي».
ووصف الشيخ أحمد تكريم نجم الكرة القطرية الراحل محمود صوفي بأنه لفتة بارعة، يستحق عليها اتحاد الخليج الشكر والتقدير، لما لها من تقدير كبير في أسرة النجم الراحل، ووفاء له أمام أسرته التي تسلّمت درع التكريم.
وتقدم الشيخ بالتهنئة الحارة لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، بمناسبة تتويج نجم المنتخب القطري ونادي السد أكرم عفيف، بجائزة أفضل لاعب في قطر. وقال إن ذلك تأكيد على أفضلية اللاعبين القطريين في القارة الصفراء، كما هنأ الشيخ أحمد المنتخب بالوصول لنصف نهائي «خليجي 24»، متمنياً الوصول للنهائي، والتتويج بالكأس الرابعة في تاريخ قطر.

رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم:
الألفة والمحبة ولقاء النجوم.. الأهم بدورات الخليج
قال الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، إن تكريم الشخصيات المتميزة في الكرة الخليجية يؤكد على الروح الجميلة لكأس الخليج وتميزها عن غيرها من البطولات، وقال اليوسف: «إنها خطوة جميلة من اللجنة المنظمة، فتكريم النجوم يؤكد على أنهم ما زالوا حاضرين في الذكريات»، مشيراً إلى أن لقاء النجوم القدامى والوفود المشاركة على هامش البطولة هو الأهم في دورات الخليج التي عودتنا على الألفة والمحبة، وهو ما يجسد الروح الرياضية في دول الخليج.


أكد أن الكرة الكويتية زاخرة بالمواهب
بشار: التكريم يشمل جيلاً بأكمله
اعتبر بشار عبدالله نجم الكرة الكويتية وهدافها السابق أن التكريم الذي حظي به من قبل اتحاد كأس الخليج العربي وسام كبير بالنسبة له، مشيراً إلى أن هذا التكريم ليس فقط لبشار عبدالله بل للجيل الذي لعب معه في الكرة الكويتية خلال الحقبة الذهبية في كأس الخليج. وأضاف نجم الأزرق السابق والمحلل الفني في قنوات الكأس حالياً: «عاصرت البطولة في كل الأوقات سواء كلاعب أو محلل أو متابع، وهي تعني الكثير بالنسبة لي».
وتابع: اعتزلت الكرة قبل 7 سنوات تقريباً، والآن الكرة الكويتية زاخرة بالمواهب التي تعتبر أهم مكاسبنا في خليجي، ومنهم مبارك الفنيني وأحمد الزنكي وشبيب الخالدي.

علي البوعينين: نريد تدوين اسم «الأحمر» في سجلات الأبطال
أثنى علي البوعينين، نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، على المبادرة الرائعة من اتحاد كأس الخليج العربي، واختياره لهذا التكريم، معرباً عن اعتزازه به. وقال البوعينين: علاقتي مع دورات الخليج بدأت منذ 2004 بشكل رسمي، وقبلها 98 و2000.
فيما اعتبر أن حظوظ المنتخب البحريني قائمة في الفوز بأول لقب خليجي، وأن المواجهة أمام العراق ليست بجديدة، بعد أن سبق ولعب الأحمر أمامه في ثلاث مناسبات سابقة في الآونة الأخيرة. وأضاف: نعمل جاهدين لنكون ضمن المنتخبات التي تدون أسماءها في سجل البطولة، والمباراة لها حساباتها، ونحن على ثقة بأن بمقدورنا الوصول للنهائي.
وثمّن نائب رئيس الاتحاد البحريني الجهود التنظيمية للبطولة، معرباً عن ثقته في أن كل الأمور التنظيمية ستسير على أحسن ما يرام حتى نهاية البطولة التي تعتبر ذات رونق خاص.
وحول إن كان يرى الأحمر في النهائي، ومع من يتمنى المواجهة، ختم بقوله: «كما ذكرت فبمقدورنا التأهل للنهائي والبجينا حياه».

حسين سعيد الهداف التاريخي لـ «أسود الرافدين»:
ليس لدي خلاف مع درجال.. والجميع خدم العراق
وصف حسين سعيد نجم المنتخب العراقي وأحد أبرز الهدافين في تاريخ كؤوس الخليج، تكريمه من قبل اتحاد كأس الخليج العربي بالخطوة التي تحمل الكثير من المعاني السامية بالنسبة له. ولفت سعيد إلى أن التكريم يعتبر محطة مهمة تعيده إلى تاريخه الجميل مع المنتخب العراقي ومساهمته في الألقاب التي حصل عليها في الثمانينات.
وقال هداف منتخب أسود الرافدين السابق: «تبوأت العديد من المناصب وتم ترشيحي في عدة مناسبات لشغل مناصب وزارية، ومؤخراً وزارة الشباب والرياضة.
وشدد سعيد على أنه ليس على خلاف مع عدنان درجال، والأمور تسير بشكل جيد، وبالمحصلة فالكل خدم العراق وقدم الكثير والأهم أن ندعم استضافة العراق لخليجي 25 ونوحد كل الجهود من أجل هذا الهدف، وحضوري لخليجي 24 كان لزيارة رؤساء الاتحادات كون بطولات الخليج استذكار لتاريخ الكرة الخليجية وتجمع شمل أبناء هذه المنطقة، ودورة الخليج أفرزت مواهب كبيرة من النطاق الخليجي إلى القاري والعالمي.


تكريم الشخصيات المتميزة
وقام سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، بتكريم الشخصيات المتميزة في بطولات الخليج على مرّ التاريخ، تقديراً لهم ولعطائهم ووفاء لهم وتحفيزاً لكل من يعطي في بطولات خليجي، وجاء على رأس المكرمين السيد علي البوعينين نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، تم تكريمه كأول بلد احتضن كأس الخليج في النسخة الأولى، كما تم تكريم أسطورة الكرة العراقية ورئيس الاتحاد العراقي السابق الكابتن حسين سعيد صاحب الألقاب في بطولات الخليج، وكانت اللفتة الرائعة بتكريم الكابتن الراحل نجم الكرة القطرية والمتوج بلقبين في بطولات خليجي محمود صوفي، وتسلمها ابنه حمد محمود صوفي، ومن ثم تكريم قائد منتخب عُمان محمد النوبي ربيع، ونجم الكرة الكويتية الذي توج بكأس الخليج 4 مرات الكابتن بشار عبدالله، وحرص المكرمون على التقاط صورة تذكارية بهذه المناسبة مع رئيس اتحاد كأس الخليج العربي. فيلم تعريفي
وكانت فقرات حفل تكريم الشخصيات المتميزة قد استهلت بعرض فلم توثيقي يحمل ملامح البطولات التي شارك فيها المكرمون الخمسة من دول الخليج، واستعرضت فيه أهدافهم بجانب أهم لحظات الفرحة بتحقيق الإنجاز، وقدم الزميل الإعلامي بقنوات الكأس عبدالهادي السهلي عريف الحفل نبذة عن كل لاعب أثناء تكريمه من سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.