الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
04:53 م بتوقيت الدوحة

عبد العزيز الجابري وصيف بطولة العالم للفردي

«قطر» تتوّج بمونديال «القيادة الذكية»

باريس - العرب

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
«قطر» تتوّج بمونديال «القيادة الذكية»
«قطر» تتوّج بمونديال «القيادة الذكية»
أُسدل الستار على بطولة العالم للقيادة الذكية، في نسختها الأولى، التي اختتمت مساء أمس، بالعاصمة الفرنسية باريس، وحصدت قطر نصيب الأسد من جوائز البطولة على مستوى الفرق والفردي، وذلك بعدما نجح الفريق القطري للقيادة الذكية في الحصول على لقب البطولة على مستوى الفرق، فيما اقتنص عبد العزيز الجابري وصافة الترتيب العام، على المستوى الفردي، في إنجاز كبير لرياضات السيارات القطرية في أول مشاركة في حدث كبير بحجم بطولة العالم.
جاء متسابقونا محمد العمادي وعلي العمادي في المركزين الخامس والسابع للترتيب العام لبطولة العالم، التي شارك فيها أكثر من 700 متسابق من مختلف أنحاء العالم، تأهل منهم إلى التصفيات النهائية 8 متسابقين فقط، من بينهم 3 قطريين، هم عبد العزيز الجابري، وعلي العمادي، ومحمد العمادي، فيما فاز باللقب الفردي «السويدي» اندرياس برصيد 1358 نقطة، بفارق 16 نقطة فقط عن عبد العزيز الجابري.
من جانبه، اعتبر عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، النتائج المميزة التي حققها الشباب القطري في بطولة العالم للقيادة الذكية أمس بمثابة المفاجأة السارة.
وقال عبد الرحمن المناعي في تصريحاته: في البداية لم نكن نتوقع أن نفوز بهذه البطولة، لأنها كانت مجرد أمر تجريبي، لكن انتصارات الشباب القطري والنتائج المميزة التي حققوها كان بمثابة المفاجأة الجميلة، ونعتبر ما تحقق إنجازاً آخر نختم به عام 2019 وهو إنجاز مختلف عن السباقات الأخرى، وله طابع اجتماعي، ويساهم في تحسين المرور مستقبلاً.
وأضاف: «حرصنا منذ بداية انطلاق فكرة هذه البطولة على التواجد والمشاركة، ووجدنا أنها مناسبة جداً لقطر؛ لأنها معتمدة على السائقين في الشوارع العامة، وكيفية قيادتهم للسيارة بطريقة آمنة وسليمة، ولذا وجدنا أن هذه المسابقة من الممكن أن تشجع الشباب القطري على المشاركة فيها، خاصة أنها تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات، وتتميز بالجانبين الاجتماعي والرياضي في آن واحد».

الرميحي: فخورون بمشاركة ونتائج شبابنا
أعرب خالد بن حسن الرميحي، نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي ومدير الحلبة، عن سعادته بالنتائج المميزة التي حققها الشباب القطري المشارك في بطولة العالم للقيادة الذكية، التي اختتمت أمس في باريس.
وقال خالد الرميحي في تصريحاته أمس: نحن فخورون بمشاركة شبابنا في هذا الحدث العالمي، وسعداء بالنتائج المميزة التي حققوها، وهو أمر ليس غريباً على الشباب القطري الذي إذا وضع شيئاً في رأسه يسعى لتنفيذه بقوة واقتدار.
وأشاد نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي ومدير الحلبة بتجربة بطولة القيادة الذكية، مشيراً إلى أنها تحسّن من سلوكيات القيادة لدى السائقين، وهو ما ينعكس بالتالي على المستوى الاجتماعي داخل الدولة في القيادة الآمنة والسليمة.

علي العمادي: التجربة غيّرت تفكيري
أبدى السائق القطري علي العمادي ارتياحه من خوضه تجربة المشاركة في بطولة العالم للقيادة الذكية، مؤكداً أنها غيرت تفكيره من ناحية كيفية قيادة السيارة.
وقال العمادي: التجربة بشكل عام مفيدة للغاية، فقد اكتسبنا خبرات أكثر وهدوءاً في التعامل مع الأمور، والآن نرى الطريق بشكل مختلف.
وأبدى علي العمادي ارتياحه للنتائج التي حققها مع زملائه في البطولة، مشيراً إلى أن وجود 3 قطريين، من بين 8 متنافسين، في التصفيات النهائية أمر جيد للغاية.
وأضاف: تأهلنا للتصفيات في المراكز الثاني والثالث والرابع، ولكن في التصفيات نفسها واجهني سوء حظ في توقيت الخروج بالسيارة، ومدى الازدحام، وهي كلها أمور تؤثر في النتيجة النهائية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.