السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
06:45 م بتوقيت الدوحة

وسيلة آمنة وسهلة ومريحة لإدارة الاحتياجات البنكية للأعمال

"المصرف" يطلق خدمات مصرفية جديدة للشركات عبر الإنترنت

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
"المصرف" يطلق خدمات مصرفية جديدة للشركات عبر الإنترنت
"المصرف" يطلق خدمات مصرفية جديدة للشركات عبر الإنترنت
ضمن سعيه المستمر لتطوير منصاته الرقميّة؛ أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، مؤخراً، خدمات مصرفية جديدة للشركات عبر الإنترنت، بهدف تلبية الاحتياجات المصرفية المتنامية لعملائه من الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
يتضمن التحديث الأخير العديد من الميزات الجديدة التي يسهل استخدامها، إذ يمكن لعملاء المصرف من الشركات الاستفادة من منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت، لتقليص الوقت الذي تستغرقه المعاملات المصرفية عادة، حيث توفر المنصة تجربة مرنة وفورية وشاملة. بالإضافة إلى توفير وسيلة آمنة للعملاء لإدارة معظم احتياجاتهم المصرفية دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع المصرف.

تحديثات
ومن خلال التحديثات العديدة التي أجريت، تم إطلاق خاصية "SWEEP" لإدارة السيولة التي تمكّن العملاء من وضع تعليمات محددة لإجراء التحويلات بين الحسابات في نهاية اليوم. ويمكن إعداد "SWEEP" للقيام بتحويل كامل المبلغ أو جزء منه. ومع هذه الميزة، لن يضطر العملاء بعد اليوم لإرسال التعليمات اليدوية للمصرف لإعداد "SWEEP"، حيث أصبح بإمكانهم القيام بهذا الإجراء بسهولة وأمان عبر الإنترنت.
ومن خلال خاصية "Auto Cover" (التغطية الذاتية)، التي أضيفت إلى المنصة، لن يضطر العملاء بعد اليوم إلى إرسال تعليمات يدوية إلى "المصرف" لإعداد أوامر التغطية الذاتية. كما يمكن للعملاء أيضاً استخدام الواجهة الرقمية للربط بين حسابين، بهدف إجراء الدفعات من أحدهما، وتغطية الأموال من الحساب الثاني. وسيتيح هذا الأمر للعملاء إدارة السيولة بشكل أفضل.
ومن خلال إحدى المزايا الجديدة الأخرى "Positive Pay" لإدارة الشيكات، يمكن للعملاء الآن تحميل تفاصيل الشيك عبر الإنترنت بمجرد تصدير الشيك إلى الجهة المستفيدة، وذلك لمنع نشاطات الاحتيال. وتتيح أداة الإبلاغ الجديدة الخاصة بالشيكات المؤجلة (Post Dated Checque) للعملاء التحقق أيضاً من حالة الشيكات المؤجلة عبر المنصة الرقمية ودون الحاجة لإرسال طلب إلى "المصرف".
ولمواصلة تقديم خدمات آمنة ومريحة، توفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات الإشعارات النصية التي تُرسل عبر البريد الإلكتروني لجميع المعاملات المصرفية التي تتم عبر المنصة الرقمية للمستخدمين.
وفي هذا السياق، أوضح السيد طارق فوزي، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في المصرف: "إنّ إطلاق هذه الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت يقدّم قيمة مضافة كبيرة لعملاء المصرف، من خلال تقليص الزمن الذي يستغرقه إنجاز المعاملات الإدارية المصرفية، والتخفيف من الحاجة لزيارة فروع المصرف. ويكرس فريقنا في "المصرف" نفسه لتطوير خدمات رقمية مصرفية للشركات عبر الإنترنت، لنتمكن باستمرار من تقديم مجموعة من الحلول المصرفية المبتكرة والمميزة لعملائنا عبر قنواتنا الرقمية".

الوصول
تسمح المنصة الرقمية الجديدة للعملاء إمكانية الوصول إلكترونياً إلى جميع حساباتهم، كما تحتوي على مجموعة من المميزات، أهمها الاطلاع على جميع الحسابات، والتمويل، والودائع الخاصة بالشركة، وتحديد مستفيدين للقيام بالتحويلات المحلية والدولية، والتحكم بتسديد الدفعات الفردية والمتعددة والمجمعة والمستقبلية، وطلب الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان، وفواتير التحصيل، وإدارة بطاقات الائتمان، وسداد الفواتير، وطلب الخدمات العامة، مثل إصدار دفاتر الشيكات، وخدمة تأكيد الرصيد، وطلب الحصول على نسخ من الشيكات والسويفت.
وتتضمن المنصة العديد من الميزات لتعزيز الأمن، حيث يمكن للعملاء من خلالها تحديد وظائف محدّدة لعدد من المستخدمين، من خلال تحديد شخص يقوم بالمعاملة (المنشئ)، وشخص يراجع التفاصيل (المراجع)، وشخص مكلف باعتماد المعاملة (المعتمد).
وتستند الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت إلى المنصة الرقمية الموّحدة والشاملة، حيث باتت جميع الخدمات المصرفية الإلكترونية متصلة بوحدة مركزية. ويتعين على العملاء الراغبين بالتسجيل في الخدمات المصرفية الإلكترونية للشركات عبر الإنترنت، الاتصال بمدير العلاقات الخاص بهم، أو تقديم طلب عبر الإنترنت، أو زيارة فرع الشركات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.