السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
06:05 م بتوقيت الدوحة

Ooredoo تبرم شراكة لإطلاق مبادرة تهدف إلى الارتقاء بتجربة السياح من ذوي الإعاقة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
Ooredoo  تبرم شراكة لإطلاق مبادرة تهدف إلى الارتقاء بتجربة السياح من ذوي الإعاقة
Ooredoo تبرم شراكة لإطلاق مبادرة تهدف إلى الارتقاء بتجربة السياح من ذوي الإعاقة
 أعلنت Ooredoo اليوم عن إبرام شراكة مع مؤسسة ويل ذا ورلد Wheel the World بهدف إطلاق مبادرة تهدف إلى الارتقاء بتجربة زوار قطر، وتمكين السياح من جميع الفئات دون استثناء من الاستمتاع بتجربة فريدة أثناء زيارة قطر خاصة فئة السياح من ذوي الإعاقة.
وتسعى الشركة من خلال هذه المبادرة إلى زيادة الوعي بالتحديات التي يواجهونها عند السفر والعمل على تذليل الصعوبات أمامهم من خلال استخدام التكنولوجيا بهدف تمكينهم من الاستمتاع بتجربة فريدة خلال زيارتهم لقطر.
وبموجب هذه الشراكة، ستعمل أُريدُ على توفير خدمات فريدة للزوار من ذوي الإعاقة من خلال تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس 5G إذ ستقوم بتطوير كراسٍ متحركة متصلة بتكنولوجيا 5G ومساعد جوجل وذلك لضمان أن يستمتع مستخدمو تلك الكراسي بتجربة فريدة، تسهل عليهم التنقل وطلب المساعدة.
كما ستعمل الشركة على إطلاق موقع إلكتروني لهذه المبادرة على الإنترنت مخصص للحجز، وتطوير مساعد افتراضي لتمكين الزوار من التخطيط قبل السفر لجميع الأنشطة التي يرغبون في القيام بها أثناء رحلاتهم، وللمساعدة في جعل كل ما يتعلق بالسفر أمراً ممكناً.
وتأتي هذه المبادرة أيضاً ضمن إطار سعي أُريدُ لدعم التحضيرات الجارية لاستضافة قطر لمجموعة من الفعاليات والبطولات الرياضية الكبرى وفي مقدمتها بطولة كأس العالم 2022، إذ ستكون قطر الوجهة الرئيسية لجميع الجماهير الرياضية والسياح من مختلف أنحاء العالم، ما سيمكن فئة الأشخاص ذوي الإعاقة من الاستمتاع بتجربة سياحية مميزة.
وحول هذه المبادرة، أعرب سعادة الشيخ محمد بن عبدالله بن محمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـأُريدُ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للكشف عن المبادرة، عن سعادته بالإعلان عن هذه المبادرة الهامة والتعاون مع مؤسسة "وويل ذا ورلد" ، والمساهمة في الجهود الرامية لتحويل دولة قطر إلى وجهة سياحية عالمية يمكن للجميع، ودون استثناء، الاستمتاع بما توفره من معالم سياحية وفعاليات رياضية وثقافية واجتماعية متنوعة تقام على مختلف المرافق والمنشآت التي أنشئت وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.
وأضاف قائلاً: "تتماشى هذه المبادرة تماماً مع قيمنا الأساسية الثلاث في أُريدُ وهي الاهتمام والتواصل والتحفيز، فمن خلال هذه المبادرة نهتم بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة ونسهل عليهم تجربة السفر، ونتيح لهم التواصل من جميع أنحاء العالم لحجز رحلاتهم مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني المشترك لهذه المبادرة على الإنترنت والاستمتاع بتجربة سياحية فريدة في قطر، ونحفزهم على تجاوز أي صعوبات أو تحديات قد يواجهونها من خلال تكنولوجيا 5G التي نوفرها لهم، بالإضافة إلى مساعد جوجل، ونتطلع للترحيب بجميع السياح والزائرين في قطر."
من جانبها قالت السيدة فاطمة سلطان الكواري رئيس خدمات الأفراد في أُريدُ قطر إن الشركة سعت إلى أن يتم إطلاق تلك المبادرة بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي لذوي الاعاقة، مؤكدة أن أُريدُ تسعى دائما لتقديم الخدمات التي تخدم فئة مهمة جدا بالنسبة لها وهم ذوو الإعاقة .
وأوضحت في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي أن هذه المبادرة جاءت نتيجة تعاون أُريدُ مع مؤسسة "ويل ذا ورلد" وهي مؤسسة متخصصة في تحديد الدول التي تسمح بالسياحة للجميع، مضيفة أن هذه المبادرة جاءت في إطار جهود دعم الشركة لاستضافة قطر لكأس العالم 2022 وجعل قطر وجهة سياحية لجميع الأفراد من جميع أنحاء العالم.
وتابعت في هذا السياق أن السياحة للجميع استراتيجية مهمة بالنسبة لقطر عامة وأُريدُ إحدى الشركات التي تعمل على دعم هذا الهدف حيث تم تصنيف قطر كدولة سياحية لكل أفراد المجتمع من قبل تلك المؤسسة العالمية، وبموجب المبادرة تم إطلاق موقع إلكتروني على الإنترنت تابع للمؤسسة وخاص بدولة قطر حيث يمكن لأي شخص في العالم من خلال هذا الموقع أن يحجز للسفر لقطر ومعرفة الأنشطة السياحية المتاحة لذوي الإعاقة وكذلك الفنادق والرحلات والأماكن السياحية التي يمكنهم الدخول لها بكل سهولة.
وأفادت بأن إطلاق كراس مجهزة مثل تلك التي عرضتها أُريدُ اليوم والمزودة بخاصية الجيل الخامس وخدمة "جوجل " بهدف أن يكون الزائر متصلا بالإنترنت في كل الأماكن .
ونوهت إلى أنه تم اختيار اسم المساعد ليكون سارة، مشيرة إلى أن هذا هو الاسم الذي تم اعتماده من جوجل لمساعدة السياح من ذوي الإعاقة في قطر حيث يمكنهم التعرف على الأماكن السياحية والجولات السياحية التي يستطيعون القيام بها، وهو نفس الأمر المتاح عبر الموقع الإلكتروني.
كما قدمت الكواري الشكر لجميع من ساهم في هذه المبادرة ومنهم اللجنة العليا للمشاريع والإرث وكتارا للضيافة ومبادرة قطر متيسرة للجميع، مضيفة أن أُريدُ بدأت العمل على هذه المبادرة منذ حوالي شهرين وأنجزتها في زمان قياسي حيث تم تصنيف قطر كمقصد ميسر للجميع من خلال تلك المبادرة.
وإلى جانب الشراكة التي تجمع بين أُريدُ و"ويل ذا ورلد" يشارك في هذه المبادرة عدد من الشركاء الإستراتيجيين، من بينهم المجلس الوطني للسياحة في قطر، ومبادرة قطر متيسرة للجميع، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، و"بلج اند بلاي" كما تحظى المبادرة بدعم من الخطوط الجوية القطرية، وكتارا للضيافة، ومنتجع وسبا الشرق، وشركة "احتضن الدوحة"، والشركة القطرية الوطنية للمغامرات، وشركة "ادفنشر 365".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.