الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
03:57 م بتوقيت الدوحة

28 ألف زيارة علاجية لمركز قطر لإعادة التأهيل خلال العام الجاري

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
. - مركز قطر لإعادة التأهيل
. - مركز قطر لإعادة التأهيل
كشف مركز قطر لإعادة التأهيل التابع لمؤسسة حمد الطبية عن تسجيل أكثر من 28 ألف زيارة علاجية للمرضى الذين راجعوا المركز لتلقي العلاج الطبيعي هذا العام وهو ما يشكل نصف إجمالي عدد مرضى العيادات الخارجية الذين تلقوا مختلف خدمات الرعاية الصحية في هذا المركز الذي يعتبر أكبر مستشفى متخصص في إعادة التأهيل في المنطقة.
وتوقع المسؤولون في مركز قطر لإعادة التأهيل أن يصل إجمالي عدد الزيارات العلاجية لتلقي العلاج الطبيعي في المركز بحلول نهاية شهر ديسمبر الحالي إلى 30 ألف زيارة وذلك بزيادة في عدد الزيارات قدرها 15% مقارنة بالعام الماضي.
وقال السيد مظهر أحمد مشرف العلاج الطبيعي في مركز قطر لإعادة التأهيل أن السبب في تزايد أعداد مرضى العلاج الطبيعي يعود إلى عاملين أولهما الزيادة في أعداد المرضى المراجعين لمختلف مرافق مؤسسة حمد الطبية طلبا للعلاج والثاني توجه الكثير من المرضى إلى تحسين قدراتهم الحركية الجسدية بعد تدني مستوى هذه القدرات بسبب التقدم في السن أو نتيجة لتعرضهم للإصابات أو الأمراض.
وأشار في تصريح له اليوم إلى أن المرضى الذين عانوا من مشاكل عصبية وعضلية ناجمة عن الإصابة بالجلطات الدماغية والأمراض العصبية يشكلون الغالبية العظمى من مرضى العلاج الطبيعي في حين أن 30% من هؤلاء المرضى هم من كبار السن الذين تجاوزوا السبعين من العمر ويعانون من إعاقات ومشاكل عضلية وعظمية بما فيها التهابات وآلام المفاصل.
ويضم مركز قطر لإعادة التأهيل سبعة حمامات للعلاج المائي و11 صالة للتمارين البدنية وصالة للتمارين الحسية إضافة إلى وحدة للأجهزة المساعدة التي يتم فيها تدريب المرضى على القيام بمختلف الوظائف الجسدية اللازمة لممارسة الحياة اليومية وتعديل وتكييف أنماط حياتهم اليومية في المنزل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.