الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
03:57 م بتوقيت الدوحة

قطر للبترول تزود شركة شل في سنغافورة بالنافثا لـ5 سنوات

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
قطر للبترول
قطر للبترول
وقعت قطر للبترول، بصفتها الوكيل التسويقي لشركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، اتفاقية مدتها خمس سنوات، لبيع النافثا لشركة شل الدولية الشرقية للتجارة الدولية (SIETCO) وهي إحدى شركات شل في سنغافورة.
وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة بتزويد شركة (SIETCO) بما مجموعه 900 ألف طن سنويا، من النافثا والمكثفات اعتبارا من شهر أبريل 2020.
وفي معرض تعليقه بهذه المناسبة، أعرب سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول عن سعادته بالوصول إلى هذا الاتفاق الذي وصفه بالهام، قائلا إن الاتفاق يشكل لبنة مهمة أخرى في جهود قطر للبترول للوصول إلى المستهلكين الرئيسيين الآسيويين مباشرة.
كما أبدى سروره بتوسع علاقات قطر للبترول مع شركة شل حول العالم، من خلال شركة /شل/ الدولية الشرقية للتجارة والتي تتعامل مع عملائها في الأسواق الآسيوية مثل الصين ووحدة تكسير الإيثيلين في سنغافورة.
يذكر أن قطر للبترول وشركة شل تتمتعان بعلاقات إستراتيجية طويلة وراسخة من خلال العديد من الاستثمارات المشتركة في صناعة الطاقة القطرية، والتي تتضمن شركة قطر للغاز المسال المحدودة 4 "قطرغاز 4" (التي تصدر حوالي 8,7 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في العام، ومصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز الى سوائل الذي يعد الأضخم من نوعه على مستوى العالم.
وتشمل هذه العلاقات شراكات إستراتيجية هامة حول العالم مثل مشروع للبتروكيماويات في سنغافورة، وشركة لتطوير البنية التحتية في مواقع إستراتيجية في مختلف أرجاء العالم لاستخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود للشحن البحري، بالإضافة إلى عدد من مشاريع التنقيب والاستكشاف في البرازيل والمكسيك والأرجنتين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.