السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
06:36 م بتوقيت الدوحة

بالأربعة

«الأدعم» يتخطى الإماراتي ويتأهل إلى نصف النهائي

معتصم عيدروس

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
«الأدعم» يتخطى الإماراتي ويتأهل إلى نصف النهائي
«الأدعم» يتخطى الإماراتي ويتأهل إلى نصف النهائي
تأهل المنتخب القطري، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، بعد الفوز الكبير الذي حققه على المنتخب الإماراتي في المباراة التي جمعتهما أمس باستاد خليفة الدولي، في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى، بنتيجة 4/2 سجل لـ «الأدعم» أكرم عفيف هدفين في الدقيقتين 20 و27، الثاني منهما من ركلة جزاء، وسجل الثالث حسن الهيدوس في الدقيقة 53، وتكفل بوعلام خوخي بإضافة الرابع في الدقيقة 90+4، فيما سجل علي مبخوت للإمارات «هدفين» في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، والدقيقة 77.
هذه النتيجة جعلت المنتخب القطري يتأهل ثانياً عن المجموعة الأولى بـ6 نقاط، خلف المنتخب العراقي المتصدر بـ7 نقاط، بعد تعادله في ذات الجولة أمس مع المنتخب اليمني.
المباراة شهدت أفضلية واضحة للمنتخب القطري الذي بدأ المباراة مهاجماً، وضاعت له أول فرصة في الدقيقة 6 من تسديدة لعبدالكريم حسن اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس الشامسي، ورد عليها طارق الحمادي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت إلى ركلة مرمى، ليفرض بعدها المنتخب القطري حصاراً واضحاً على منطقة جزاء المنتخب الإماراتي، كثف خلالها من محاولاته لتسجيل أول الأهداف، ليتألق الشامسي بالتصدي لتسديدة المعز علي القوية في الدقيقة 18، ويحولها إلى رمية تماس، وبعدها بدقيقتين نجح أكرم عفيف في يوم اختياره أفضل لاعب في آسيا، في فكّ شفرة الشباك الإماراتية بتسجيله الهدف الأول، من كرة حاول المدافع محمد مرزوق المطروشي إبعادها، ليضع المعز قدمه فيها ويحول الكرة إلى أكرم عفيف وهو في مواجهة المرمى، والذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.
هذا الهدف جعل المنتخب القطري يلعب بأريحية تامة، ويهاجم بقوة، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 26، عندما حاول محمد صالح المنهالي إبعاد كرة كريم بوضياف فلمسها بيده متعمداً، لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو ليتأكد منها، ويعود ويحتسبها ليتصدى لتنفيذها أكرم عفيف، ويسجل منها الهدف الثاني للمنتخب ولشخصه.
المنتخب الإماراتي الذي لم يعُد أمامه سوى أن يهاجم، لأن الخسارة وحتى التعادل يقصيانه من البطولة، لتأتيه الفرصة لتقليص الفارق من ركلة جزاء ارتكبها سعد الشيب حارس مرمى المنتخب مع بندر الأحبابي المنفرد به، قام بتنفيذها علي مبخوت ليسجل منها الهدف الأول على يمين الحارس سعد الشيب.
استشعر لاعبو المنتخب القطري الخطر المحدق، وإمكانية معادلة الأبيض للنتيجة، فشنوا هجمات متواصلة ليبعد المدافع خليفة الحمادي تسديدة المعز علي القوية في الدقيقة 36 إلى ركلة ركنية، ثم ترتد تسديدة عبدالكريم حسن في الدقيقة 45+2 من الحارس الشامسي، وفي الشوط الثاني، ومع بدايته وتحديداً في الدقيقة 48، ضاعت فرصة تسجيل الهدف الثالث من عرضية حسن الهيدوس لأكرم عفيف وهو في مواجهة المرمى، سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة ومرت إلى ركلة مرمى. وكان لا بد لهذا الضغط أن يسفر عن هدف، وقد جاء بالفعل في الدقيقة 53، حيث راوغ المعز علي أكثر من مدافع إماراتي داخل منطقة الجزاء، ثم مرر الكرة إلى القائد حسن الهيدوس وهو في مواجهة المرمى، سددها بقوة في عمق المرمى.
عاد المنتخب الإماراتي لمحاولات تقليص الفارق مرة أخرى، ليهدر علي مبخوت فرصة للتسجيل في الدقيقة 67، برأسية بعيدة عن المرمى، وعاد اللاعب نفسه ليهدر فرصة أخرى في الدقيقة 75، بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الشيب، وكافأت الكرة مبخوت على مجهوده الكبير لتجعله يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 77، بعد ركنية حاول المعز علي إبعادها لتصل إلى مبخوت، الذي عالجها بتسديدة مباشرة في المرمى.
تواصلت المباراة سجالاً بين المنتخبين، وظل المعز علي يبحث عن بصمة يضعها في الشباك الإماراتية، وسنحت له الفرصة في الدقيقة 85، عندما راوغ خليفة الحمادي داخل منطقة الجزاء، وواجه المرمى، ليعود الحمادي نفسه ويصحح خطأه ويبعد تسديدة المعز إلى ركلة ركنية.
رفض لاعبو المنتخب القطري أن تنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدفين، لينجح بوعلام خوخي في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 90+4، بعد ركنية قام بتنفيذها عبدالعزيز حاتم، قابلها بوعلام خوخي برأسية قوية على يسار الحارس الشامسي، أعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز المنتخب القطري بنتيجة 4-2.

تشكيلة المنتخبين
قطر
سعد الشيب، بيدرو ميجويل، عبدالكريم حسن، طارق سلمان، حسن الهيدوس «عبدالعزيز حاتم د. 68»، أكرم عفيف «محمد صلاح النيل د. 87»، كريم بوضياف «إسماعيل محمد د. 77»، مصعب خضر، سالم الهاجري، بوعلام خوخي، والمعز علي.

الإمارات
محمد حسن الشامسي، محمد صالح المنهالي، محمد مرزوق المطروشي «محمد عمر د. 73»، طارق الحمادي، علي مبخوت، بندر الأحبابي، خليفة الشامسي «جاسم البلوشي د. 86»، خليفة الحمادي، إسماعيل الحمادي «علي صالح د. 73»، الحسن الهناوي، عبدالله رمضان بخيت.

بطاقة المباراة
المناسبة: بطولة كأس الخليج في نسختها الـ 24
ختام الدور الأول للمجموعة الأولى
المنتخبان: قطر والإمارات
الأهداف: لقطر: أكرم عفيف د. «20» و«27 من ركلة جزاء»، حسن الهيدوس د. «53»، وبوعلام خوخي د. 90+4، وللإماراتي: علي مبخوت «د. 33 من ركلة جزاء» و«د. 77».
البطاقات الصفراء: سعد الشيب د. 31، أكرم عفيف د. 46+2 وطارق الحمادي د. 50.
البطاقات الحمراء: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة الحكم الياباني ساتو رياجي، وعاونه مواطناه ياجي أكاني ونونورا أوساميو، والحكم الرابع عمر اليعقوبي من عُمان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.