الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
05:57 م بتوقيت الدوحة

«قطر للسيارات والدرّاجات النارية» يشارك في «عمومية الاتحاد الدولي»

باريس - العرب

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
«قطر للسيارات والدرّاجات النارية» يشارك في «عمومية الاتحاد الدولي»
«قطر للسيارات والدرّاجات النارية» يشارك في «عمومية الاتحاد الدولي»
وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، أمس، وفد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، وخالد بن حسن الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي مدير الحلبة، وعبدالرزاق الكواري أمين السرّ العام باتحاد السيارات والدرّاجات النارية، للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات التي انطلقت أمس، وتستمر حتى نهاية الأسبوع.
كان الوفد القطري حضر اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدراجات النارية في موناكو على مدار الأيام الماضية.
وشهدت الجمعية العمومية العديد من القضايا التي حدث صوت عليها الأعضاء.
كما تم خلالها عرض الفئات الجديدة من الدراجات النارية التي سيتم انضمامها للروزنامة الجديدة، وكذلك مناقشة بعض القوانين المتعلّقة بها.
وقبل ساعات من الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات التي ستقام الجمعة بباريس، انطلقت عدّة اجتماعات على هامش الجمعية، وكذلك ورش عمل ودورات تدريبية.
ومن أبرز ورش العمل التي أقيمت حتى الآن، ورشة العمل الخاصة بالأمن والسلامة،
ودار موضوعها حول كيفية إنقاذ المصابين من السائقين خلال البطولات التي ينظّمها الاتحاد الدولي، وتم تطبيق كيفية الإنقاذ بشكل عملي أمام الحضور، كما تمّ عرض أفلام تظهر كيفية الإنقاذ. وقدم عدد من المسعفين، تجربة عملية أمام الحاضرين. وتم أيضاً إقامة معرض على هامش الورشة يتعلّق بالكاميرات الخاصة التي تتابع المتسابقين في السباقات. كما تم تنظيم دورة تدريبية خاصة بالأطباء.
ومن المنتظر أن تعقد عدّة اجتماعات، منها اجتماع المنطقة الأولى للدول الأوروبية والإفريقية والشرق الأوسط للسياحة، وذلك لمناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال.
ومن المقرّر أن يقام حفل الختام في الساعة السادسة مساء الجمعة المقبل، وسيكون هناك حفل تكريم نجوم موسم 2019 في مختلف البطولات التي تقام تحت إشراف ومظلّة الاتحاد الدولي.
اجتماع «MENA»
سيكون اجتماع «MENA» -وهي المنظمة التي تضم دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- من أهم اجتماعات الاتحاد الدولي للسيارات بالنسبة للوفد القطري.
ومن المنتظر أن يناقش عدداً من الموضوعات المهمة المطروحة على جدول الأعمال، والتي تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتضم دولاً عربية، وبعض دول حوض البحر الأبيض المتوسط.
الاتحاد الماليزي
وافق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعم الاتحاد الدولي للدراجات النارية للاتحاد الماليزي الجديد، وأدلت قطر بصوتها في دعم الاتحاد الماليزي.
كما أدلى الوفد القطري بصوته بشأن انضمام أعضاء جدد لعائلة الاتحاد الدولي للدرّاجات النارية، منهم الاتحاد البوسني والاتحاد الأنجولي.

بمشاركة قطرية
بطولة القيادة الذكية على خط الانطلاق
ستكون باريس على موعد مع انطلاق بطولة القيادة الذكية «Smart Driving Competition «، يوم غد (الأربعاء) في شوارع باريس. ويشارك في البطولة 3 من الشباب القطري، هم: عبدالعزيز الجابري، وعلي العمادي، ومحمد العمادي.
ويولي الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اهتماماً كبيراً بهذه البطولة الجديدة، ويأمل في أن تحقّق قطر فيها الريادة مثلما هو الحال دائماً في الرياضات الميكانيكية.
وأكد عمرو الحمد -مدير فريق قطر للسباقات وعضو الوفد القطرى- أهمية المشاركة القطرية في البطولة وقال إن التواجد القطري في البطولة مهم للغاية، من أجل اكتساب خبرات جديدة في هذه البطولة الوليدة بالنسبة للشباب القطري.
وتوقّع الحمد أن تكون المنافسات بالطبع صعبة على شبابنا المشاركين، لعدم معرفتهم بالطرق التي سيقودون السيارات عليها، مثلما هو الوضع في الدوحة، لكنه أكد أهمية اكتساب السائقين القطريين للمزيد من الخبرات، حتى يكونوا أفضل وأقوى في المستقبل القريب. وأشاد عمرو الحمد باهتمام الاتحاد القطري للسيارات بهذه البطولة الجديدة ، مؤكداً أنه أمر مهم سيجني الجميع ثماره الإيجابية في الفترات القادمة.
كما أشاد الحمد بالدور الكبير الذي قام به الشباب المشاركين في البطولة، مؤكداً أنهم جهزوا أنفسهم بشكل رائع على كل المستويات، ويستحقون التحية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.