الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
04:21 م بتوقيت الدوحة

3 رموز لـ «إنتاج أم الزبار».. وثنائية للشحانية

تنوّع الفائزين في ثالث أيام مهرجان المؤسس للهجن

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
تنوّع الفائزين في ثالث أيام
مهرجان المؤسس للهجن
تنوّع الفائزين في ثالث أيام مهرجان المؤسس للهجن
حققت هجن الشحانية الشوط الرئيسي للقايا (بكار مفتوح)، لتظفر بالشلفة الذهبية عن طريق «الوذنا»، بقيادة المضمر الذهبي جابر بن سالم بن فاران، بتوقيت زمني (7.18.59 دقيقة). أما الشوط الثاني الرئيسي للقايا (قعدان مفتوح)، فتألق فيه «عتيم» مع المضمر مبارك محمد صرير، ليهدي هجن إنتاج أم الزبار الخنجر الذهبي، بتوقيت زمني قدره (7.10.78 دقيقة)، وهو التوقيت الأفضل للفترة المسائية.
أما ثالث الأشواط والمخصص للقايا بكار (عُمانيات)، فقدّمت «سدرة» عرضاً رائعاً وخطفت الشلفة الذهبية لتطير بها إلى هجن المرقاب، بقيادة مع المضمر سعود علي بالوحوش، مسجّلة توقيتاً زمنياً قدره (7.18.06 دقيقة)، وتواصلت الإثارة مع رابع الأشواط للقايا قعدان عُمانيات، لتعود هجن الشحانية ثانية سريعاً مقدّمة للجماهير «المشوك» بقيادة المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية، بتوقيت زمني قدره (7.19.08 دقيقة)، ليتوج بالخنجر الذهبي.
شوطا الإنتاج
وفي شوطي الإنتاج، كان التألق في شوط اللقايا (بكار إنتاج) خطفت «غدير» لهجن أم الزبار الأنظار، متفوقة على أقرانها من المؤسسة العملاقة نفسها في الشوط المثير بقيادة من المضمر المـتألق فاران بن محمد بن قريع، وحققت توقيتاً زمنياً قدره (7.15.95 دقيقة)، متوّجة في النهاية بالشلفة الذهبية. وعادت هجن أم الزبار في شوط القعدان (إنتاج) مكررة تفوّقها أيضاً مع «صنديد»، مع المضمر عبدالله بن محمد بن سلامة الهاجري، ليظفر بالخنجر الذهبي، بتوقيت زمني قدره (7.18.65 دقيقة).
فيما شهدت الفترة الصباحية إقامة 12 شوطاً من مسافة الـ 5 كلم، وكما هو متوقّع حضرت هجن إنتاج أم الزبار بقوة، لتظفر بالأشواط الأربعة الأولى. وخطف فاران محمد بن قريع رئيسي البكار (الإنتاج) عن طريق البكرة «الغزيل» التي سجّلت توقيتاً زمنياً قدره (7.29.10 دقيقة).
وجاء الدور على المضمر مبارك محمد بن صرير المري، ليهدي هجن إنتاج أم الزبار ناموس القعدان، بعدما قاد «خوزان» لإنهاء مسافة الـ 5 كيلومترات في توقيت زمني قدره (7.29.28 دقيقة).
أما أفضل توقيت، فحققته هجن الشحانية على ظهر «مخيلة» في شوط السباق التاسع، ورافق المضمر محمد خالد العطية «مخيلة» للظفر بالناموس والتوقيت الأفضل الذي بلغ (7.22.69 دقيقة).
نتائج البكار
في الفترة المسائية، وبعدما فازت بناموس الشوط الأول للبكار عبر «الوذنا»، فازت هجن الشحانية كذلك بالشوطين الخامس والسادس عبر «معزة» و«شارة»، وفازت بالشوط الثالث «غدير» لهجن أم الزبار، وبالشوط الرابع «مناير» لهجن الغرافة.
وبعد فوز هجن إنتاج أم الزبار بالشوطين الأول والثالث للقعدان عبر «عتيم» و«صنديد»، فازت هجن الغرافة بالشوطين الثاني والرابع عبر «المشوك» و«منيف».
الفترة الصباحية
في منافسات اللقايا (بكار) في الفترة الصباحية، فازت هجن إنتاج أم الزبار بالأشواط الأول والثاني والسادس والسابع، عبر «الغزيل» و«الجازي» و«أرباح»، و«مراسيل»، وذهب ناموس الشوط الثالث إلى «جواهر» لهجن الغرافة. وذهب لقب الشوط الرابع إلى «غزر» لشعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، وحققت هجن الشحانية لقب الشوط الخامس عبر «مخيلة».
اللقايا قعدان
وفازت هجن إنتاج أم الزبار في اللقايا (قعدان) بالشوطين الأول والثاني عبر «خوزان» و«لوسيل»، وحققت هجن الشحانية الأشواط الثالث والرابع والخامس عبر «سياف»، و«وقاد»، و«صمصام».

6 رموز و29 سيارة لهجن أبناء القبائل اليوم
تتنافس هجن أبناء القبائل اليوم في سباقات اللقايا على 6 رموز فضية (3 شلفات و3 خناجر)، ففي الفترة المسائية يحصل الفائز بالشوط الأول للبكار (مفتوح) على الشلفة وسيارة رنج روفر (سبورت)، وينال الفائز بالشوط الثالث للبكار (عمانيات) الشلفة، وسيارة BMW 730، أما الفائز بالشوط الخامس للبكار (إنتاج)، فيحصل على الشلفة وسيارة BMW X5، مقابل الخنجر وسيارة كاديلاك اسكاليد بريميوم للفائز بالشوط الثاني القعدان (مفتوح)، وينال الفائز بالشوط الرابع للقعدان (عمانيات) الخنجر وسيارة تويوتا استيشان GXR-8، مقابل الخنجر وسيارة تويوتا استيشان GXR-6 للفائز بالشوط السادس للقعدان (إنتاج).
ويحصل الفائزون بالمراكز من الثاني حتى الخامس في أشواط الرموز على جوائز مالية تتراوح بين 150 ألف ريال و40 ألف ريال.
وينال الفائزون بالمركز الأول في 10 أشواط أخرى سيارات، مقابل جوائز مالية تتراوح بين 25 ألف ريال و4 آلاف ريال للفائزين بالمراكز من الثاني حتى العاشر.
أما في الفترة الصباحية، فتقام 25 شوطاً، ويحصل الفائزون بالمركز الأول في 13 منها على سيارات، مقابل جوائز مالية للفائزين بالمراكز من الثاني حتى العاشر، تتراوح بين 20 ألف ريال وألفي ريال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.